الكهرباء: الانتهاء من توصيل التيار لـ 171 منشأة إلكترونياً

دسمان نيوز – أكدت وزارة الكهرباء والماء أن إيصال التيار الكهربائي والمياه إلى المحاجر لن يؤثر على الاستهلاك العام، في ظل تعطيل الدوائر الحكومية، وإغلاق المرافق الترفيهية ومراكز التسوق الكبرى.

وقال المتحدث الرسمي في “الكهرباء” م. جاسم النوري في تصريح، إنه منذ أن بدأت جائحة “كورونا” في البلاد، وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الخاص بتجهيز وتوفير المحاجر الصحية والمنشآت ذات الصلة في الدولة لمواجهة الجائحة، وبناءً على تعليمات وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، قد تم توريد وتمديد كابلات الضغط المنخفض والمتوسط وتوريد وتركيب وتشغيل محطات التحويل الثانوية والمحولات الفرعية، وتم إيصال التيار الكهربائي في وقت قياسي للمحاجر التي تم إنشاؤها بتكاتف جهات الدولة المختلفة.

وأضاف النوري أنه تم ايصال الكهرباء لكل من “محجر نادي الشرطة في منطقة أبوالحصانية، وميناء الشويخ، ومستشفى العدان، ومستشفى الأمراض السارية، ومدينة جابر الأحمد- الشقق السكنية، ومحطة الغسل المركزي في مدينة الصباح الصحية، ومخيم وزارة الدفاع، وشركة الروضتين في منطقة العبدلي، ومخيم وزارة الداخلية، ومحجر فيلكا، وشركة التموين الكويتية، والمخيم الكشفي لوزارة التربية”.

وتابع أنه تم أيضا إيصال المياه لكل من محجر الشقق السكنية في مدينة جابر الأحمد، ومحجر العارضية، ومركز شباب جليب الشيوخ، إضافة إلى تمديد الشبكة الداخلية لمحجر أرض المعارض بمنطقة مشرف.

الإيصال إلكترونياً

في سياق متصل، أوضح النوري أنه قد تم الانتهاء من إيصال التيار الكهربائي لعدد 171 معاملة تم تنفيذها خلال الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد بسبب جائحة كورونا (COVID-19) من إدارة التمديدات الكهربائية خلال الفترة من 12 مارس إلى 23 أبريل 2020.

وأشار إلى أن القطاعات التي تم إيصال التيار إليها إلكترونيا تتمثل في “140 مبنى للسكن الخاص، و9 مبان حكومية، ومنشأتين صناعيتين، ومبنيين تجاريين، و9 مبان استثمارية، و9 منشآت زراعية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا