الصحة : فحص سريع بالسيارة الأسبوع المقبل

دسمان نيوز – تستعد وزارة الصحة لتدشين خدمة مركز الفحص السريع بالمركبات لفيروس كورونا مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت مصادر، لـ«الجريدة»، إن «الصحة» تواصل العمل لإطلاق هذه الخدمة منذ نحو أسبوعين، بتوزيع مهام العاملين وتدريبهم وتحديد نقاط الفحص والفئات المستهدفة، حيث ستنطلق الخدمة عبر مركز في ساحة مواقف مبنى طيران الجزيرة بمطار الكويت، وآخر تابع للمحجر الصحي الذي بنته وزارة الأشغال بجانب استاد جابر الأحمد الرياضي.

وأضافت المصادر أن الفرق ستوزع بين فنية وطبية، حيث ستقوم الفنية بتولي مهام إدخال بيانات المفحوص، عبر نظام آلي تم استحداثه لهذه المهمة، وتوزيع المفحوصين على نقاط الفحص، بينما سيقوم الفريق الطبي المدرب بالفحص.

وعن آلية الفحص، أوضحت المصادر أن الفريق الطبي سيأخد عينة دم من المفحوص، والانتظار لمدة 10 دقائق لمعرفة ما إذا كانت هناك «أجسام مضادة» للفيروسات بالجسم من عدمه، وإذا ثبت تحرك الأجسام المضادة فسيقوم الفريق الطبي بأخذ مسحة من المريض للتأكد من إصابته بفيروس كورونا قبل تحويله إلى المراكز الطبية، وفق بروتوكول طبي وضع للتعامل مع الحالات المصابة.

«التمريض»: إصابة ‫50 ممرضاً بـ «كورونا»

كشف رئيس جمعية التمريض بندر العنزي، عن إصابة أكثر من 50 ممرضا وممرضة بفيروس «كورونا»، وذلك لطبيعة عملهم ووجودهم في الصفوف الأولى، بالرغم من التحذيرات بحمايتهم.

وأوضح العنزي في تغريدة على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر» أن هذه الإصابات جاءت نتيجة قصور واضح، ويجب على أصحاب القرار أن ينتبهوا لذلك.

وقال في تغريداته «اللهم اني اسألك بكل اسم هو لك أن ترفع عنهم البلاء والوباء، وأن تشفيهم شفاء لا يغادر سقما».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا