المتحدث الرسمي لدى وزارة التربية : 360 مدرسة خارج السيطرة

دسمان نيوز – عقد وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..سعود الحربي صباح امس الأول اجتماعا مع وكلاء الوزارة، وتم بحث العديد من المواضيع من أهمها استغلال المدارس من قبل الجهات المعنية ك‍وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الشؤون والتي بلغ عددها ما يقارب 360 مدرسة.

وبدوره، ذكر المتحدث الرسمي لدى وزارة التربية والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أنه تمت مناقشة قضية جهوزية المدارس ما بعد الانتهاء من أزمة فيروس «كوفيد ـ 19» بأن تعاد للشكل المطلوب وكيفية استعدادها لاستقبال أبنائنا الطلبة وسط منشأة تربوية صحية آمنة، وتم تجهيز فريق عمل يقوم بتجهيز هذه المدارس من قبل قطاع المنشآت التربوية والتخطيط.

وتابع المقصيد: ان قطاع البحوث التربوية والمناهج يقوم بوضع آلية تفاعلية للمنصة الإلكترونية من خلال وجود بنك المعلومات والأسئلة الافتراضية، وأن المنصة الإلكترونية يتم تسجيلها وفق خطة موضوعة على أن يتم الانتهاء منها في منتصف الشهر المقبل.

وبين المقصيد انه تم البحث بأمور متعلقة بالمناطق التعليمية، حيث تم تكليف الوكيل المساعد للتعليم العام أسامه السلطان بالإيعاز لمديري عموم المناطق التعليمية بضرورة مباشرة بعض الأمور الإدارية العالقة في المناطق التعليمية سواء الجوانب الفنية أو الإدارية أو المالية والإيعاز لمجموعة من فرق العمل بكل منطقة تعليمية بأن تؤدي أعمالها وفق احتياجات ومتطلبات الوزارة، على ان تكون من خلال تنسيقهم مع وكيل قطاع التعليم العام.

وأكد المقصيد أنه تم البحث بموضوع العقود المتعثرة والعالقة لدى الجهات المعنية والمطالبة بمتابعتها خاصة مع الجهات المعنية في الدولة منها ديوان المحاسبة ووزارة المالية وإدارة الفتوى والتشريع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا