“طلبة أمريكا” تطالب بتعديل آلية مواد الفصل الصيفي

دسمان نيوز – أصدر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية وثيقة فيما يخص تعديل قانون مواد الـ «أونلاين» لفصل الصيف 2020 جاء فيها:

يؤمن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية، بأن مصلحة الطلبة والطالبات تأتي فوق أي اعتبار، وهذا بلا شك امر لا يختلف مع الجهات الرسمية متمثلة في وزارة التعليم العالي والمكاتب الثقافية.

ونظرا للظروف الحالية التي يمر بها العالم أجمع، نود الطلب ان يتم العمل على تعديل القرارات الاخيرة المتعلقة بمواد الأونلاين لفصل الصيف في الفترة الاستثنائية القادمة.

وذلك بسبب ان أغلب الجامعات ستعتمد تحويل جميع الفصول للتدريس عن بعد والذي يختلف عن دراسة الـ «أونلاين».

ويشدد الاتحاد على ضرورة إعادة النظر في القرارات الصادرة مؤخرا فيما يخص فترة الصيف تحديدا وذلك حرصا منا ومراعاة للطلبة ولظروفهم الدراسية وتجنب احتمالات تأخرهم عن خطتهم الدراسية وموعد التخرج المحدد.

كما انه من الضروري النظر في الموضوع مثلما يتم النظر في الفصل الصيفي في الأوضاع الاعتيادية، حيث ان معظم الجامعات في الأوضاع الطبيعية يفوق الحد الأقصى الـ 15 وحدة دراسية لفصل الصيف كاملا.

ولهذا، يطالب الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع الولايات المتحدة الأمريكية وزارة التعليم العالي بتعديل آلية مواد الفصل الصيفي 2020 على ان تكون على النحو التالي:

٭ يسمح لجميع طلبة الولايات المتحدة الأمريكية مبتعثي وزارة التعليم العالي بالتسجيل بعدد 18 وحدة دراسية بغض النظر بالكامل عن الـ 12 وحدة المقررة في لائحة البعثات.

٭ يسمح لجميع طلبة الولايات المتحدة الأمريكية الدارسين على حسابهم الخاص في كليات المجتمع بالتسجيل في الفصل الصيفي 2020 في كلياتهم متبعين نفس ضوابط الطلبة المبتعثين. وفي حال تقرر تحويل فصل خريف 2020 الى نظام التعليم عن بعد تكون الآلية كالآتي:

٭ يسمح لجميع طلبة الولايات المتحدة الامريكية مبتعثي وزارة التعليم العالي بالتسجيل بالحد الأقصى المسموح به في الجامعة الأم أو 19 وحدة دراسية بغض النظر بالكامل عن الـ 12 وحدة المقررة في لائحة البعثات.

٭ يسمح لجميع طلبة الولايات المتحدة الأمريكية الدارسين على حسابهم الخاص في كليات المجتمع بالتسجيل في فصل الخريف 2020 في كلياتهم متبعين نفس ضوابط الطلبة المبتعثين.

يأتي هذا القرار بعد تواصل أعضاء الاتحاد بالعديد من الطلبة وأيضا لما فيه من مصلحة من خلال توحيد الآلية لجميع الطلبة لتسهيل سيـــر العملية في الوقت الراهـــن وأيضا خلال فترة المعادلــــة في المستقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا