تعرف على جهاز تصوير مقطعي بالكمبيوتر لتشخيص كورونا

دسمان نيوز – قدمت ««جنرال إلكتريك للرعاية الصحية» بالتعاون مع وزارة الصحة وشركة التقدم التكنولوجي في الكويت، أول جهاز للتصوير المقطعي بالكمبيوتر ضمن وحدة منعزلة ومستقلة بالكامل خارج منشآت الرعاية الصحية في البلاد، في خطوة تعزز جهود مكافحة تفشي وباء «كوفيد- 19». وتتميز هذه المعدات بحلول مبتكرة ومتقدمة للتصوير المقطعي بالكمبيوتر من شركة «جنرال إلكتريك للرعاية الصحية»، وتساعد في تشخيص الالتهاب الرئوي الفيروسي الذي يسببه مرض «كوفيد-19».

ويتم وضع الوحدات المعزولة والمستقلة بالكامل في مناطق مؤقتة بحيث يخضع المرضى المشتبه بإصابتهم بمرض «كوفيد-19» للفحص دون الحاجة إلى دخولهم مرافق المستشفى، وتكفل هذه الخطوة السيطرة على تفشي الوباء وحماية كوادر الرعاية الصحية التي تزاول أعمالها في الخطوط الأمامية ضمن المستشفيات من مخاطر التعرض للعدوى.

وتم إنشاء جهازين للتصوير المقطعي بالكمبيوتر ضمن وحدات منعزلة وتجميعها خصيصا في الكويت. وستتواجد في المستشفى الأميري ومستشفى الكويت الميداني، وتمكّن ممارسي الرعاية الصحية والأطباء من إجراء الفحوصات الرئوية في أقل من دقيقة واحدة، ومن المتوقع أن يجرى أكثر من 100 عملية فحص يوميا.

وتتميز أجهزة التصوير المقطعي بالكمبيوتر ضمن وحدات منعزلة باستقلاليتها الكاملة مع نظام فلترة كامل للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء بقدرة تصل إلى فلترة 90% من الهواء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا