اطلاق أول معسكر ابتكار إلكتروني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

دسمان نيوز – أطلقت “إنجاز العرب جونيور أتشيفمنت” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أول معسكر ابتكار إلكتروني، تحت عنوان “إنجاز بلا حدود”، بدعم من مؤسسة سيتي في 16 الجاري.

وقد تم تصميم تحدي “إنجاز بلا حدود” على أساس اقتراح يهدف للتوصل إلى حلول للفجوات ونقاط الضعف التي تسببت بها أزمة كورونا في مجالات التعليم والرعاية الصحية والتكنولوجيا.

لذا، يهدف هذا التحدي إلى تمهيد الطريق لقيام التكنولوجيا بتسريع التعلّم الرقمي من خلال الوصول إلى المزيد من الشباب في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

350 مشاركاً

تخطى مجموع طلبات الاشتراك من الشباب أكثر من 350 مشاركا من 13 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتم اختيار ما مجموعه 20 فريقًا و280 شابا وشابة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا للمشاركة في المنافسة باستخدام تطبيق “زووم”.

ويأتي تحدي “إنجاز بلا حدود” ضمن مبادرة على مستوى العالم لـ “جونيور أتشيفمنت” (#واصل التعلم)، التي تهدف إلى إشراك أكبر عدد ممكن من الطلاب والمتطوعين وفريق إنجاز في هذا التحدي من خلال معسكرات الابتكار المعروفة التي تكتمل بتحديات الأعمال، والتحكيم، والعروض التقديمية.

وقد انطلقت فعاليات معسكر الابتكار بكلمة ترحيبية ملهمة من نائبة رئيس سيتي الشرق الأوسط عضوة مجلس إدارة مؤسسة إنجاز العرب، كارمن حداد، والرئيس التنفيذي لإنجاز العرب عاكف عقرباوي، الذي عمل أيضًا في لجنة التحكيم الرئيسية إلى جانب سافاس سيزميسي، من مؤسسة سيتي.

الفرق الفائزة

وقد فازت في تحدّي المخيم هذا 4 فرق بشكل إجمالي، حيث فاز فريق إي دي إيه- بي يوثرز وفريق إيه دي بي وان في مسار التعليم، بينما فاز فريق إتش إل سي 3- تيم هوميز وفريق إتش إل دي 5 – بيوند ديفرنسيز في المسار الصحي.

وكان مسار التعليم قد عالج التحديات المتعلّقة بتحسين إيصال المحتوى التعليمي وزيادة الوصول إليه خلال الأزمات من خلال الوسائل التكنولوجية، وتوفير أنظمة متكاملة أكثر مرونة تسمح بالتعلم من دون انقطاع.

في حين عالج مسار الرعاية الصحية التحديات المتعلقة بكيفية تحسين وتجهيز مجتمع الرعاية الصحية بسرعة ضمن اجراءات مكافحة “كوفيد-19″، إضافة إلى كيفية تسهيل وصول الباحثين إلى بيانات “كوفيد-أ-19” الطبية لفهم الفيروس وإيجاد طرق لحماية ومعالجة وإدارة المرض وآثاره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا