اتحاد الجمعيات : النظام الآلي لحجز مواعيد التسوق في «التعاونيات» لا يتيح للمستهلكين زيارة الأسواق المركزية أو الأفرع المصغرة

دسمان نيوز – كشف نائب رئيس اتحاد الجمعيات خالد الهضيبان أن النظام الآلي لحجز مواعيد التسوق في «التعاونيات» لا يتيح للمستهلكين زيارة الأسواق المركزية أو الأفرع المصغرة، التابعة لمحل إقامتهم، إلا مرة واحدة كل أسبوع.

وأوضح الهضيبان، لـ«الجريدة»، أن الهدف من ذلك تطبيق سياسة الاستخدام العادل للتسوق الإلكتروني، عبر إتاحة الفرصة أمام جميع المتسوقين من المواطنين والمقيمين لدخول الجمعيات وشراء احتياجاتهم من المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية، فضلا عن منع الاستخدام الخاطئ للنظام.

ولفت إلى أنه في حال قيام المتسوق بالتسجيل في النظام وزيارة الجمعية فعليا، ثم حاول تكرار الزيارة خلال ذات الأسبوع ستظهر له رسالة عبر موقع الحجز، مفادها أن «الرقم المدني الذي تم إدخاله لشخص سبق له التسوق خلال فترة قريبة، ولا يمكنه الحجز أو زيارة الجمعية إلا بعد مرور 6 أيام من تاريخ آخر تسوق».

وأكد الهضيبان نجاح «التسوق الإلكتروني» في تنظيم عملية الدخول إلى الأسواق التعاونية، فضلا عن تخفيفه التزاحم والتدافع داخلها، موضحا أن النظام الجديد، الذي أطلق رسميا في 63 تعاونية موزعة على مناطق البلاد كافة، لاقى قبولا واستحسانا واسعين من عموم المستهلكين من المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أنه منذ إطلاق النظام رسميا، وحتى الآن، استقبلت الجمعيات آلاف المتسوقين الذين أشاد معظمهم بالتجربة وسهولة التسجيل وحجز موعد للتسوق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا