أزمة «تكدس» للمحترفين في نادي القادسية

دسمان نيوز – بات عدد المحترفين المسجلين في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية والمرتبطين بعقود رسمية أقلها ينتهي نهاية الموسم المقبل مرشحا للوصول إلى 6 لاعبين، بعد أن دخلت إدارة النادي في مفاوضات مع الغاني رشيد سوماليا، الذي ينتهي عقده مع «الأصفر» في مايو المقبل.

ويرتبط القادسية في الوقت الحالي بـ5 محترفين، هم: النيجيري جيمس بعقد ينتهي نهاية الموسم المقبل، وهو ما ينطبق على البرازيلي قاديشو، والفلسطيني عدي الدباغ، وأيضا الأردني عدي الصيفي، الذي تم تجديد عقده منذ أيام، في حين أن عقد البرازيلي رونينهو، والذي تمَّت إعارته في الانتقالات الشتوية الماضية للسالمية، يمتد لـ5 مواسم انقضى منها الموسم الأول.

ويدرك القادسية، والذي تقدم بمقترح رسمي لاتحاد الكرة لتقليص عدد المحترفين، والتماشي مع لائحة الاتحاد الآسيوي 3+1، أن العقود التي أبرمها ملزمة، حال زادت تعاقداته على الحد المسموح، أي أنه سيدفع قيمة التعاقدات التي أبرمها في حال لم يتمكن من تصريف العدد الزائد على الحاجة لأندية أخرى.

وتعوِّل إدارة «الأصفر» للخروج من أزمة العقود الزائدة على الحد على رغبة أندية محلية في الحصول على خدمات بعض محترفي الفريق، لكن القلق يساورهم أيضا، وسط رؤية ضبابية في الوقت الحالي باتحاد القدم فيما يخص ملف المحترفين، خصوصا أن هناك العديد من الأندية تدعم تقليص عدد المحترفين إلى 3 لاعبين في كل فريق.

مفاوضات سوماليا

وعلى صعيد تجديد عقد سوماليا، قدمت إدارة النادي عرضا بقيمة 200 ألف دولار لتجديد عقد اللاعب لمدة موسم واحد، إلا أن سوماليا طلب مضاعفة المبلغ على أقل تقدير، مؤكدا أنه يملك العديد من العروض داخل الكويت وخارجها.

وقالت مصادر مقربة من سوماليا، إن الأخير أبدى رغبة في البقاء مع القادسية، رداً على وجود مفاوضات من نادي الكويت، إلا أن تراجع القيمة المالية التي عرضها «الأصفر» قد يغيِّر من قناعاته ويحوِّل وجهته إلى كيفان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا