روسيا: لا ضرورة لعلاج مريض فيروس كورونا إذا كان بلا أعراض

دسمان نيوز – ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزارة الصحة الروسية، أكدت أنه لا ضرورة لعلاج الأشخاص الذين يعانون من عدوى فيروس كورونا المستجد ولم تظهر عليهم أعراض المرض، قائلة إنه إذا كانت الإصابة بمرض كورونا المستجد، تجري من دون أعراض، فإن العلاج غير مطلوب. وفي الوقت نفسه، من الضروري فرض عزلة ذاتية على المريض ومراعاة كل تدابير وإجراءات الحجر الصحي“.

ومنذ بداية الوباء، أصيب حوالي 3.1 مليون شخص بالفيروس التاجي في مختلف أنحاء العالم، وتوفي بسببه أكثر من 210 آلاف شخص، وفى روسيا، فوفقا لبيانات مقر العمليات الفيدرالي لمكافحة فيروس كورونا المستجد، تم تسجيل 99399 حالة إصابة، وتم تعافي 10286 شخصا، وتوفي 972.

وفى وقت سابق كلف رئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين، هيئة حماية المستهلك فى روسيا باستكمال وضع تصور غدا الأربعاء، لإزالة أو تخفيف القيود المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا فى البلاد، وذكر بيان، نشر اليوم الثلاثاء، على الموقع الإلكترونى للحكومة الروسية، أن تعليمات صدرت إلى هيئة حماية المستهلك ونائبة رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا، باستكمال إعداد تصور لإزالة أو تخفيف القيود المفروضة بشأن انتشار عدوى الفيروس التاجي.

وتتزامن تعليمات رئيس الحكومة الروسية مع إعلان السلطات الصحية الروسية، اليوم، تسجيل 72 وفاة و6411 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وارتفاع إجمالى المصابين.

وكان المركز الروسى لعمليات مكافحة فيروس كورونا، أعلن عن تسجيل 6411 إصابة جديدة فى عموم روسيا خلال الساعات الـ24 الماضية فى 83 إقليما، ليرتفع إجمالى المصابين بالفيروس إلى 93 ألفا و558 مصابا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا