أفريقيا تقترب من 35 ألف إصابة بكورونا

دسمان نيوز – شهدت القارة الأفريقية ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت وفقا لتقرير الاتحاد الأفريقى 34 ألفا و915 إصابة ووصلت حالات الوفيات ألفا و521، فيما وصلت أعداد المتعافين إلى  11 ألف و309 شخص وأفاد التقرير أن حالات الوفيات جاءت ألف حالة فى دول شمال أفريقيا و218 فى غرب أفريقيا و107 حالة فى دول وسط أفريقيا و102 حالة فى دول جنوب أفريقيا و90 حالة فى دول شرق أفريقيا.

ويذكرأن الرئيس النيجيري محمد بخاري أكد في خطابه اليوم : إن “بلاده ستبدأ في الرابع من مايو على مراحل وتدريجيًا في تخفيف إجراءات العزل العام المفروضة منذ أكثر من أربعة أسابيع بسبب مكافحة فيروس كورونا المستجد.

من جهة أخرى أعلنت المصالح الصحية في نيجيريا تسجيل 91 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1273 حالة مؤكدة.

وأوضحت المصادر أن عدد الوفيات ارتفع إلى 40 حالة وفاة، كما شهدت البلاد تعافي 239 مصابًا من الفيروس.

وفى وقت سابق حث المبعوث الأممى الخاص للمنطقة هوانج شيا، المجتمع الدولى على عدم التخلى عن دعمه للمنطقة الممتدة عبر القارة والتى تضم بوروندى وجمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا وجنوب السودان وأوغندا، من بين عدة دول أخرى.

وقال إنه حتى الآن، يبدو أن القيود الصارمة على السفر وإجراءات الحجر الصحى تمنع انتشار الفيروس القاتل. لكن التأثير الاقتصادى كبير بالفعل، حيث وصلت العديد من القطاعات الرئيسية بما فى ذلك الزراعة والتعدين والنقل إلى طريق مسدود.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا