سفير الكويت لدى الصين: مستلزمات طبية ووقائية تصل الكويت وفريق طبي صيني للمساعدة في مكافحة «كورونا»

دسمان نيوز – قال سفيرنا لدى جمهورية الصين الشعبية السفير سميح جوهر حيات إن طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية وصلت قبل قليل مطار مدينة غوانزو الدولي وستحمل على متنها عدة أطنان من المستلزمات الطبية والوقائية وستغادر في طريقها الى الكويت لتعزيز المخزون الإستراتيجي في وزارة الصحة.

واضاف السفير حيات ان مجلس الوزراء يتابع كل تفاصيل الإجراءات ويوجه على مدار اليوم باتخاذ الإجراءات اللازمة مع الحكومة الصينية لضمان سلامة تسيير الرحلات بين الكويت والصين عبر جسر جوي قائم بين البلدين لتدعيم المخزون الإستراتيجي في مختلف قطاعات الدولة، مشيرا بهذا الصدد إلى أن ثلاث طائرات عسكرية أخرى من القوة الجوية مجدولة ضمن الجسر الجوي ستصل إلى الصين خلال الأيام المقبلة.

من جانب آخر، أشاد السفير حيات بأداء المسؤولين في «الكويتية» وبالتنسيق المتواصل والمتابعة مع مدير مركز التحكم بالعمليات الكابتن عبدالوهاب الشطي من أجل تسهيل مهام رحلة اليوم بقيادة الكابتن يعقوب عبدالسلام والكابتن بندر الخالدي، والكابتن جاسم التنديل قائدي الطائرة، وبطاقم الطائرة الكويتية المتواجد حاليا في الأراضي الصينية.

وأعلن حيات ان فريقا طبيا صينيا متخصصا في مجالات الوقاية ومكافحة الأوبئة وصل البلاد في إطار جهود الصين لمد يد المساعدة لدول العالم للحد من انتشار الفيروس.

وقال حيات ان الفريق الصيني سيبحث مع المسؤولين في وزارة الصحة آخر المستجدات حول الفيروس وسبل مكافحته والحد من انتشاره.

وأوضح ان الفريق الصيني متخصص في مجالات الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها وعلم الأوبئة والعلاج الطبي المكثف واختبار الحمض النووي، معربا عن شكر الكويت وتقديرها للجهود الكبيرة والمخلصة للحكومة الصينية في تقديم الدعم الأساسي وغير المحدود لدول العالم وخاصة الكويت لاحتواء ومكافحة الجائحة وتبادل الخبرات في مجالات المكافحة والوقاية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا