برشلونة يرفض المخاطرة باللاعبين والعودة للتدريبات بدون ضمانات صحية

دسمان نيوز – كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادى برشلونة ينتظر توفير الضمانات الصحية الكافية من أجل عودة اللاعبين للتدريبات خلال الفترة المقبلة.

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، أن برشلونة حازم للغاية في إعطاء الأولوية لصحة اللاعبين، مضيفة أنه ينتظر تطوير الأحداث وتوفير الضمانات الصحية واجتياز الاختبارات من أجل العودة للاستعداد لاستكمال الموسم الجارى.

أضافت الصحيفة أنه على الرغم من التاثير الاقتصاد السلبى للوباء العالمى على نادى برشلونة، إلا أن مسئوليه لا يرغبون في تعريض اللاعبين للخطر ولا يريد المخاطرة.

أشارت الصحيفة إلى أنه كان مقررا للاعبى برشلونة اجتياز الاختبار الأول لفيروس كورونا غدا الثلاثاء استعدادا لبدء التدريبات الفردية في المدينة الرياضية لكن تراجعت رابطة الليجا عن ذلك لعدم وجود ترخيص من وزارة الصحة.

من ناحية أخرى، يتوقع خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أن يعود اللاعبون إلى التدريبات يوم 4 مايو المقبل، رغم التحذيرات التى أطلقها وزير الصحة مؤخرا بإرجاء عودة الأنشطة الجماعية ومن ضمنها كرة القدم في الوقت الحالي.

واستعان خافيير تيباس بتصريحات رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، والذي أكد أن يوم السبت المقبل، سيكون المواطنون قادرين على المشي وممارسة الرياضة خارج المنازل.

ووفقا لما ذكرته إذاعة “كاديينا كوبيه” الإسبانية، فإن تيباس يتوقع أن يتمكن لاعبو كرة القدم من الظهور للمرة الأولى في أنديتهم في وقت قريب.

وأشار تيباس إلى أن وزارة الصحة قد وافقت بالفعل على البروتوكول الذي أرسلوه لهم حول كيفية العودة إلى التدريبات مجددا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا