اليابان: إقامة أولمبياد طوكيو 2021 سيكون صعبا للغاية

دسمان نيوز – حذر رئيس الجمعية الطبية اليابانية  ، اليوم الثلاثاء، بأنه سيكون من الصعب على طوكيو استضافة دورة الألعاب الأولمبية فى عام 2021، ما لم يتم تطوير لقاح لفيروس كورونا بحلول الصيف المقبل.

 وقال يوشيتاكى بوكوكورا فى مؤتمر صحفى بالعاصمة اليابانية، بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست ، الأمر سيكون صعبا للغاية ، مضيفا أنه إلى جانب اللقاح، فإن نجاح دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل سيتطور التطوير السريع للغاية لعلاج الفيروس الذى قال إنه لا يزال ينتشر فى أنحاء اليابان فى موجة جديدة من الإصابات.

 وفى الوقت الذى تواجه فيه البلاد إخفاقات لاستجابتها للوباء القائمة على الكتلة، دعا يوكوكورا أيضا المسئولين فى بلاده إلى تكثيف الاختبارات التى قال إنه يمكن أن تحدد فيما إذا كان معدل العدوى يتراجع.

وتم تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية التى كان من المقرر إقامتها فى يوليو المقبل، وذلك لأول مرة فى تاريخ الأولمبياد، فى ظل ضغط من الرياضيين والاتحادات الرياضية. وكان هذا التأجيل بمثابة ضربة كبيرة لليابان التى أنفقت 13 مليار دولار للإعداد. وقال مسئولو طوكيو منذ هذا الوقت إنه لا يوجد خطة بديلة.

 لكن فى الأسبوع الماضى، قال كينتارو إيواتا، خبير الأمراض المعدية البارز فى جامعة كوب، إنه متشائم بشأن استضافة الألعاب قريبا جدا فى شكلها التقليدى. وقال إن إقامة الأولمبياد يحتاج شرطين، الأول السيطرة على كوفيد 19 فى اليابان، والثانى السيطرة على كوفيد 19 فى كل مكان. وأضاف أن الحديث يكن أن يتم بدون جمهور أو بفرض قيود صارمة على المشاركين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا