الفلبين تسجل 19 وفاة جديدة بفيروس كورونا

دسمان نيوز – أعلنت وزارة الصحة الفلبينية اليوم الثلاثاء، عن 19 وفاة جديدة بفيروس كورونا و181 حالة إصابة، وقالت الوزارة الصحة إن إجمالى الوفيات ارتفع إلى 530 بينما ارتفعت حالات الإصابة المؤكدة إلى 7958. وتعافى 43 مريضا ليصل إجمالى حالات الشفاء إلى 975.

وكانت الفلبين، أعلنت أمس الاثنين، تسجيل 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا وعشر وفيات ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 7777 والوفيات إلى 511. وقالت وزارة الصحة إن 70 شخصا تعافوا من العدوى ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 932.

وكان قد قال رودريجو دوتيرتي، المتحدث باسم الرئيس الفلبيني، إن مواطني الفلبينيين يجب أن يخجلوا من أنفسهم لأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد حالياً هو الأعلى بين دول جنوب شرق آسيا، في الوقت الذي يتحدى فيه مزيد من المواطنين أوامر الإغلاق التي تتخذها السلطات في البلاد.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة هاري روك، في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء، “نحن الآن رقم واحد بين دول رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) من حيث عدد حالات الإصابة، بسبب وجود الكثير من الفلبينيين العنيدين”، مؤكدا أن الأمر أصبح محرج للغاية، ووجه كلامه للمواطنين “فلتتوقفوا عن كونكم عنيدين وابقوا في منازلكم”.

وأعلن الرئيس رودريجو دوتيرتى الجمعة، تمديد إجراءات العزل العام في العاصمة مانيلا حتى 15 مايو، في محاولة للسيطرة على انتشار الفيروس، لكن سيجري تخفيف الإجراءات في مناطق تشهد معدلات خطورة أقل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا