الرئيسية خارجيات العراق: الموقف اﻟﻮﺑﺎئى فى الرصافة ﻣﺎزال ﺿﻤﻦ داﺋﺮة اﻟﺨﻄﺮ

العراق: الموقف اﻟﻮﺑﺎئى فى الرصافة ﻣﺎزال ﺿﻤﻦ داﺋﺮة اﻟﺨﻄﺮ

دسمان نيوز – أكد مدير صحة الرصافة فى العراق عبد الغنى الساعدى اليوم الثلاثاء، أن الموقف اﻟﻮﺑﺎﺋى ﻣﺎزال ﺿﻤﻦ داﺋﺮة اﻟﺨﻄﺮ، مشيرا إلى أنه لم يصل إلى المرحلة الآمنة”، وقال اﻟﺴﺎﻋﺪى ـ فى تصريح لوسائل إعلامية حكومية، وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية الفضائية – “إن الموقف اﻟﻮﺑﺎﺋﻲ ﻓﻲ اﻟﺮﺻﺎﻓﺔ ﻣﺎزال ﺿﻤﻦ داﺋﺮة اﻟﺨﻄﺮ وﻟﻢ ﻳﺼﻞ إﻟﻰ المرحلة اﻵﻣﻨﺔ”.

وأضاف أن “ﻫﻨﺎك ﺛﻼث ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺗﺘﺼﺪر أﻋﺪاد اﻹﺻﺎﺑﺎت ﻫﻲ (اﻟﺰﻋﻔﺮاﻧﻴﺔ، ﻣﺪﻳﻨﺔ اﻟﺼﺪر، اﻟﺮﺷﺎد)، مشيرا إلى أن “ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻣﻨﺎﻃﻖ اﻟﺤﻈﺮ ﺳﻴﻜﻮن ﺗﺒﻌﺎ لأعداد الإﺻﺎﺑﺎت ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﻨﻄﻘﺔ”.

وكانت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أعلنت عن تسجيل 27 إصابة جديدة و23 حالة شفاء وحالة وفاء واحدة بفيروس كورونا، وليصبح مجموع الإصابات 1847 حالة ومجموع الوفيات 88 حالة ومجموع حالات الشفاء 1286، وأشارت وزارة الصحة – في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية – أمس الاثنين إلى أنه تم فحص (2311) نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل الفيروس في العراق (73782) نموذجا.

وكانت وزارة الصحة العراقية، أعلنت الاحد، تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي الإصابات يبلغ 1820 إصابة
يشار إلى أن محافظ كربلاء العراقية نصيف الخطابي، أعلن إبلاغ كافة نقاط التفتيش الخارجية بحجز كل شخص يفد للمحافظة 14 يوما في الحجر الصحي بالتنسيق مع السلطات الصحية، فيما سيستمر منع الدخول للمحافظة من باقي المحافظات.
وقال الخطابي- للوكالة الوطنية العراقية للأنباء “نينا”-  الأحد، تطبيق الفتح الجزئي لحظر التجوال الذي يستمر من الساعة السادسة صباحا إلى السادسة مساء، وستتم محاسبة المخالفين بعد هذه الفترة”.
وكانت دائرة صحة كربلاء، قد أعلنت مُغادرة 88 شخصاً ممَن تم حجرِهم على خلفية مُلامستهم لبعض من تمَتْ تشخيص إصابتهم بفيروس كُورونا المُستجَد ، وذلك بعد التأكد من سلامتهم وخلوِهم من الإصابة به .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا