البترول الكويتية : الالتزام باتفاق «أوبك بلس» اعتباراً من مايو المقبل

دسمان نيوز – قالت مؤسسة البترول الكويتية إنها بصدد التنسيق مع العملاء في الأسواق العالمية، لخفض إمداداتها من النفط الخام الكويتي، تماشيا مع التزامات دولة الكويت باتفاق (أوبك بلس)، اعتبارا من مايو المقبل.

وأكدت المؤسسة، في بيان لـ«كونا»، حرصها الكامل على دعم دور البلاد تجاه إنجاح الاتفاق، لما فيه مصلحة مشتركة للجميع، بهدف اعادة التوازن لأسواق النفط العالمية.

وكان أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجون مستقلون من خارجها اتفقوا في اجتماعهم الذي عقد في 13 الجاري على خفض معدلات الإنتاج من النفط بواقع 9.7 ملايين برميل يوميا، اعتباراً من الأول من مايو فترة أولية تستمر شهرين تنتهي في 30 يونيو 2020.

وأوضح بيان صادر عن الاجتماع العاشر غير العادي لأعضاء «اوبك» ومنتجي النفط المتحالفين معها في إطار مجموعة (أوبك بلس) برئاسة وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، والرئيس المشارك وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، انه تقرر خفض مستويات الإنتاج للفترة اللاحقة الممتدة إلى 6 أشهر من الأول من يوليو المقبل الى 31 ديسمبر 2020 بمقدار 7.7 ملايين برميل يوميا، على أن يتبع ذلك تعديل 5.8 ملايين برميل في اليوم مدة 16 شهرا من 1 يناير 2021 الى 30 أبريل 2022.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا