وفيات كورونا تحت سن الـ60 بتركيا 4 أضعاف نظرائهم فى أوروبا

دسمان نيوز – قال أخصائي الأمراض الباطنية التركى الدكتور عثمان ارك، إن عدد الأشخاص تحت سن الـ 60 الذين يموتون في تركيا بسبب فيروس كورونا أكثرمن 4 أضعاف نظرائهم في أوروبا.
ففي حين أن فيروس كورونا الذي ينتشر في كل العالم لا يصيب صغار السن والشباب إلا بنسب خفيفة، حيث إن الإصابة لمن هم تحت سن الـ15 تتراوح بين 10-15 % وعدد الوفيات لمن هم بين سن 20-50 تبلغ 2 في الألف.
وعن نسبة الذين يدخلون العناية المركزة وهم تحت سن الـ45 هي 12 % وعلى الرغم من ذلك فإن الفيروس في تركيا يصيب الأطفال والشباب بصورة مخيفة وأكبر بكثير من أوروبا، حيث إن معدل الوفيات لمن هم دون الـ60 في تركيا 21.3 % وهو معدل أعلى بـ4 أضعاف من نظيره في أوروبا وأعلى بـ9 أضعاف من المعدل العالمي.

وأعلنت تركيا تسجيل 99 وفاة جديدة بكورونا، ومجموع الوفيات يبلغ 2805 وفيات، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وتسبب الإهمال فى وفاة مواطنة تركية فى بلدها بفيروس كورونا المتفشى فى تركيا، وبحسب صحيفة سوزجو، تم نقل فاطمة يلماز البالغة من العمر 72 عاماً بمحافظة مرسين التركية لمستشفى توروس الحكومى، وتشخيص حالتها بالإصابة بفيروس كورونا، لتتلقى العلاج لمدة 7 أيام بالمستشفى.

وقالت الصحيفة، إنه يتم إخراجها من المستشفى بحجة أن نتائج تحاليل الدم كانت سلبية للإصابة من الفيروس، وتدهورت حالة المريضة مرة أخرى ليتم نقلها للمستشفى وتفقد حياتها بنفس المستشفى.

فى حين كتب موظفو البلدية فى تقرير الوفاة أن سبب الوفاة “مرض معد”، لتكون السيدة فاطمة يلماز إحدى ضحايا إهمال فيروس كورونا فى تركيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا