مستشفى الأشغال بالعارضية جاهز تماماً في 15 مايو

دسمان نيوز – كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة، لـ”الجريدة”، أن المستشفى الميداني والمحجر الصحي، الذي أقامته “الأشغال” في منطقة العارضية وسلمت المرحلة الأولى منه، أمس الأول، سيتم الانتهاء من تسليمه كاملاً بمراحله المختلفة بتاريخ 15 مايو القادم، وهو عبارة عن 5 آلاف سرير.

وقالت المصادر إنه سيتم تسليم مرحلة أسبوعياً إلى وزارة الصحة، مضيفة أن المرحلة الأولى التي سلمت أمس الأول عبارة عن 1250 سريراً، تشمل سكن الممرضات وسكن الممرضين، إضافة إلى منطقة خاصة برجال الإطفاء، وأخرى لرجال الأمن، ومنطقة للصيانة والخدمات.

وذكرت أن المراحل الثانية والثالثة والرابعة عبارة عن 1250 سريراً لكل منها، تخصص للمرضى والخاضعين للحجر، موضحة أن المشروع يقام على مساحة 122 ألف متر مربع، وتم توفير جميع خدمات البنية التحتية المختلفة من كهرباء وماء وصرف للمحجر بتعاون جهات الدولة المختلفة ذات العلاقة، وفي الوقت المحدد لتلك الأعمال.

وأكدت أنه تم إنشاء “حفر” خارج المحجر، يتم سحب مياه الصرف منها عن طريق التناكر يومياً، وكل مرحلة من مراحل المحجر لها قرابة 80 دورة مياه (حمامات) منفصلة وبها كل المستلزمات المطلوبة داخلها.

وأشارت إلى أن المخلفات الصحية التي تنتج عن المحجر يتم التعامل معها من خلال وزارة الصحة وبلدية الكويت، مضيفة أنه لا يوجد إلى الآن اتفاق على التوسع في أعداد الأسرة في المحجر لما يزيد على 5 آلاف سرير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا