ماريلاند تستعد لأول انتخابات تجرى بالكامل بالبريد بسبب كورونا

دسمان نيوز – قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن ولاية ماريلاند تستعد لأول انتخابات تجرى بالكامل بالبريد، حيث سيدلى أغلب الناخبين فى المقاطعة السابعة بتقسيم الكونجرس بأصواتهم عن بعد لاختيار نائب مؤقت يخلف عضو الكونجرس الراحل إليجاه كومينجز الذى توفى فى أكتوبر الماضى.

 وحصل الناخبون المسجلون فى المقاطعة، التى تضم ما يقرب من نصف مدينة بالتيمور ومناطق من مقاطعتى بالتميور وهوارد، على أوراق الاقتراع بالبريد أو الفاكس فى وقت سابق هذا الشهر من قبل مجلس الانتخابات بالولاية، والذى أتاح أيضا بطاقات اقتراع إلكترونية يمكن تحميلها مباشرة من موقعه الإلكترونى. ويقبل المجلس البطاقات الصادرة بالبريد حتى يوم 28 إبريل، وكذلك تلك المودعة فى مواقع تسليم محددة قبل الثامنة مساء الثلاثاء.

 ونقلت نيوزويك تقارير منها لوكالة أسوشيتدبرس أن صناديق الاقتراع فى المناطق التى يدلى فيها الناخب بصوته بكل شخصى سيتم عزلها لمدة 24 ساعة قبل مراجعتها من قبل مسئولى الانتخابات فى محاولة لتجنب التعرض المحتمل للعدوى.

 وعلى الرغم من أن حاكم ماريلاند لارى هوجان شجع الجميع بالقوة على التصويت عبر البريد، فإن أفراد من المقاطعة التى سيجرى بها الانتخابات لديهم فرصة للإدلاء بأصواتهم بشكل شخصى فى ثلاث مواقع.

وتوضح نيوزويك أن التصويت بالبريد فى ولاية ماريلاند تم تنفيذه استجابة لتفشى وباء كورونا الذى أدى إلى 827 وفاة على الأقل بها وأكثر من 4 آلاف حالة نقلت إلى المستشفى وفقا لوزارة الصحة بالولاية. وبشكل عام جاءت اختبارات أكثر من 18 ألف و500 شخص إيجابية للفيروس فى الولاية، لتصبح من أعلى معدلات الإصابات  المسجلة فى الولايات المتحدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا