ألمانيا: 300 مليون يورو للمساعدة الإنسانية استجابة الأمم المتحدة

دسمان نيوز – غرد هايكو ماس وزير الخارجية الألمانية،  على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، أن ألمانيا خصصت 300 مليون يورو  استجابة لدعوة الأمم المتحدة  بتمويل عاجل للمؤسسات الإنسانية لحاجتها لمكافحة كورونا.
وقال هايكو ماس :وباء كورونا لا يعرف حدودا، ولكي تتمكن المنظمات الإنسانية من إنقاذ الأرواح ، فإنها تحتاج إلى دعمنا، وأن يولى اهتمام خاص للنساء والأطفال وكبار السن،  نتبع دعوة المساعدة منUN ونجعل 300 مليون يورو جاهزة للمساعدة الإنسانية.
وكان  منسق الأمم المتحدة للإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك ، قد أفاد بأن المنظمات الإنسانية تحتاج إلى المزيد من التمويل العاجل، لمواصلة مواجهة فيروس كورونا.
ودعا “لوكوك” في بيان له، المانحين، إلى التمويل السخي لكلا الاتجاهين، وقال: خطة الأمم المتحدة للاستجابة للوباء وتكلفتها مليارا دولار؛ لم تتلقَّ حتى الآن سوى ٦٢٥ مليون دولار، ومن بينها ٩٥ مليونًا دفعها صندوق الأمم المتحدة للطوارئ.
وأكد مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن المنظمات الإنسانية زادت مجهوداتها في تقديم المساعدات، بدءًا من بناء سلاسل الإمدادات العالمية والجسور الجوية لنقل وتوفير المعدات الطبية والوقائية، إضافة إلى نشر التوعية ودعم الأشخاص الأكثر ضعفًا حول العالم في حربهم ضد الوباء، كما لا تزال تُواصل إغاثة ١١٧ مليون شخص من العالقين في الصراعات، والواقعين في الفقر المدقع، والمتضررين من الكوارث الطبيعية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا