فرنسا تحذر من الآثار الخطيرة لاستخدام كلوروكين لعلاج كورونا

دسمان نيوز – زادت ردود الفعل السلبية، حول الآثار الجانبية الخطيرة المتعلقة بالعلاج الذي تم اختباره ضد فيروس كورونا المستجد ” Covid-19“، في الأسابيع الأخيرة، حيث وصلت إلى أكثر من 300 حالة، حسبما أعلنت وكالة الأدوية الفرنسية (ANSM) ، والتي تؤكد على وجه الخصوص “إشارة اليقظة” فيما يتعلق بهيدروكسي كلوروكوين .

ووفقاً للوكالة الفرنسية، “حتى 22 أبريل 2020 ، تم الإبلاغ عن 321 حالة من ردود الفعل السلبية فيما يتعلق بعدوى Covid-19 ، 80 ٪ منها كانت خطيرة”.

في ثلثي الحالات (215 شخصًا)، استطاع مسح اليقظة الدوائية أن يستنتج أن هناك صلة محتملة بين التأثير المرصود والأدوية التي يتم إعطاؤها للمريض مع Covid-19.

ومن بين هؤلاء ، كان أكثر من نصف المرضى الذين يعانون من فيروسات التاجية الذين عولجوا باستخدام هيدروكسي كلوروكوين (23 ٪) أو مع هذا الدواء مع المضاد الحيوى أزيثروميسين (31 ٪).

وأشارت الوكالة إلى عدد الوفيات التي لوحظت في هذا السياق لا يزال أربعة ، وجميعها مرتبطة بهيدروكسي كلوروكين وتحدث في المستشفيات.

من المعروف أن هذا الدواء ، وهو مشتق من الكلوروكين المضاد للملاريا ، يسبب تشوهات كهربائية في عمل القلب لدى بعض المرضى ، وهو مرئي على مخطط كهربية القلب ، والذي يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في ضربات القلب أو حتى الموت.

أوضح المدير العام للمنظمة الفرنسية دومينيك مارتن، يبدو أن “مرضى الحمى القلبية هم أكثر هشاشة في القلب والأوعية الدموية ، وبالتالي أكثر عرضة من الناس العاديين لديهم مشاكل مع الأدوية الضارة بالقلب” مثل هيدروكسي كلوروكين.

وأن الآثار الجانبية المرتبطة بالكلوروكين هي في الأساس تلف في الكبد ، ولكن أيضًا في الجهاز الهضمي والقلب والكليتين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا