دروجبا يخسر انتخابات رابطة اللاعبين القدامى فى كوت ديفوار

دسمان نيوز – تعرض الإيفوارى ديديه دروجبا نجم تشيلسى السابق لخسارة فادحة خلال انتخابات رابطة اللاعبين القدامى بكوت ديفوار، فى الوقت الذى يحلم به دروجبا في برئاسة الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، وقال موقع “africa foot” المتخصص فى تغطية أخبار الكرة الأفريقية، إن دروجبا فشل في الحصول على أي أصوات بالنسبة لرابطة اللاعبين القدامى في كوت ديفوار، مقابل 11 صوتا لرئيس رابطة الدوري الحالي سوري دياباتي، بينما لم يحصل نائب رئيس الاتحاد حاليا إدريس ديالو على أصوات هو الآخر، وامتنع 3 أعضاء عن التصويت، وتم التصويت بواسطة الاجتماع عن طريق الفيديو كونفرانس، وتسببت في جدل كبير في الشارع بكوت ديفوار، لكن آمال دروجبا في الفوز بكرسي الرئاسة لم تنته تماما.

وأشار الموقع إلى أن درجبا أمامه فرصة جديدة من خلال تصويت رابطة اللاعبين الحاليين، المدربين، الحكام وأعضاء الأطقم الطبية في 48 ناديا احترافيا بالبلاد.

يذكر أن المنافسة الثلاثية على مقعد الرئاسة حاليا في اتحاد كوت ديفوار لكرة القدم هدفها خلافة الرئيس الحالي أوجوستين سيدي ديالو.

وحقق ديدييه دروجبا العديد من الإنجازات على مدار مشواره فى ملاعب كرة القدم، قبل أن يعتزل اللعبة فى نوفمبر الماضى، أبرزها التتويج بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” 4 مرات، ودورى أبطال أوروبا عام 2012.

شارك دروجبا فى 100 مباراة مع منتخب كوت ديفوار، وحصل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا “مرتين”، كما شارك فى 381 مباراة مع تشيلسى الإنجليزى سجل خلالها 164 هدفاً، ليلعب دوراً كبيراً فى إحياء مسيرة النادى اللندنى تحت قيادة مالكه رومان أبراموفيتش.

وفاز الفيل الإيفوارى بجائزة “الحذاء الذهبى” كهداف الدورى الإنجليزى أربع مرات كانت فى أعوام 2006 و2007 و2009و2010.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا