باحثة : لا أدلة على انتقال فيروس كورونا جنسياً

دسمان نيوز – أكدت مديرة علم الأحياء الدقيقة السريرية، الفيرولوجيا وتشخيصات الطوارئ الحيوية بمستشفى ساكو في ميلانو، ماريا ريتا جيزموندو، أنه ليست هناك ثمة أدلة حتى الآن على انتقال فيروس كورونا عن طريق الممارسة الجنسية.

وأضافت الباحثة الإيطالية أن “لقد شوهد في تشريح الجثث أن الفيروس موجود في الخصيتين أيضًا”، مشيرة إلى أن “الفرضية هي أن فيروس كورونا يختبئ داخل الخصيتين ليتمكن لاحقا من الانتشار والعودة لإصابة الشخص مجدداً، أو أن الخصيتين تصبحان مخزناً للفيروس، وهذا يفسر أيضًا فتك الفيروس الأكبر تجاه الرجال”.

ولفتت عالمة الفيروسات إلى أنه “مع ذلك، فلم يتم في الوقت الحالي العثور على آثار للفيروس في الحيوانات المنوية، لذلك لا يوجد دليل على أنه ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي”.

أما بالنسبة للفرضية القائلة بأن الفيروس نشأ في مختبر، فقد قالت الباحثة: “لا أعتقد أننا سنعرف ذلك على الإطلاق، حتى لو تم اكتشافه، فستكون قنبلة جيوسياسية هائلة لدرجة أنه لن يكون من الضروري الكشف عنها”.

وذكّرت جيزموندو أن “عملا بحثيا نُشر في مجلة (Nature)، كشف أن الفيروس لم تتم هندسته، ولكن بالطبع، هذا لا يستبعد إحتمال وقوع حادث مختبري”، واختتمت بالقول “عند دخول الصين، الولايات المتحدة وروسيا في أي قطاع كان، فهناك دائمًا اتهامات توجهها ضد بعضها البعض”.

وقالت هيئة الدفاع المدني الإيطالية، إن “هناك 464 حالة وفاة جديد في البلاد جرّاء الإصابة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة”، ووفقا للبيانات التي قدمها الدفاع المدني، فأن “عدد الضحايا يرتفع بذلك ليصبح المجموع الكلي 25549 حالة وفاة منذ بداية حالة الطوارئ”، وأشار إلى أنه “تم اليوم تسجيل رقم قياسي جديد لحالات الشفاء أيضا”، حيث “بلغ عدد المتعافين 3033 مقارنة بأمس، ليصبح مجموعهم الإجمالي57,576”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا