كاريكاتير.. بورصات الخليج تنزف دما

دسمان نيوز – نشرت صحيفة الجريدة الكويتية، كاريكاتيرًا يسلط الضوء على الخسائر التي منيت بها البورصات في الخليج نتيجة تراجع أسعار النفط، وقد شهدت بورصات الخليج تراجعا أمس الثلاثاء، مع بقاء العقود الآجلة للنفط الأمريكي في المنطقة السلبية بسبب مخاوف من أن الولايات المتحدة لن يكون لديها متسع لمزيد من المخزونات وسط تخمة في المعروض بسبب تبعات إجراءات العزل العام المفروضة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو عند سالب سبعة دولارات للبرميل ارتفاعا بمقدار 30.63 دولار من إغلاق أول أمس الاثنين عندما أغلقت تلك العقود عند انخفاض بلغ سالب 37.63 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لبرنت تسليم يونيو 4.1 دولار بما يعادل نحو 16% إلى 21.48 دولار للبرميل.

وهبط مؤشر السوق السعودية 1.6% مع تراجع سهم أرامكو 2% ونزول سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 3.9%.، وأغلق سهم الشركة السعودية للكهرباء على انخفاض 3.1% بعد أن أعلنت التنازل عن نصيب صندوق الاستثمارات العامة في الأرباح عن العام المالي 2019. ويملك الصندوق أكثر من 74% من إجمالي أسهم الشركة.

وأعلنت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، الشهر الماضي خفضا يقارب 5% في ميزانيتها للعام الجاري، بما يوازي نحو 50 مليار ريال، وقالت إنها ستعيد تقييم الإنفاق وفقا للتطورات في سوق النفط وفي تبعات الجائحة.

وفي دبي، تراجع المؤشر 3.3%، وفقد أكبر بنوك الإمارة، الإمارات دبي الوطني، 4.8% وبنك دبي الإسلامي 4.1%.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا