صناديق استثمارية تديرها شركة كامكو إنفست تحصل على جوائز من شركة ريفينيتيف ليبر لعام 2020

دسمان نيوز – أعلنت شركة كامكو إنفست، حصول ثلاثة صناديق تديرها الشركة على جوائز من «ريفينيتيف ليبر» لعام 2020، تقديراً لأدائها المميَّز والمستمر. واستندت أسس منح الجوائز للصناديق إلى منهجية ليبر، والتي تعكس تقييما مستقلا وموضوعياً بحتاً لأداء الصناديق.

وتم إعلان جوائز أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في 8 أبريل 2020، والتي منحت إلى الصناديق الاستثمارية ذات الأداء المتميز، بناءً على عملية تقييم دقيقة.

وقد حصل صندوق كامكو لمؤشر السوق الأول على جائزة «أفضل صندوق أسهم في الكويت لفترة ثلاث سنوات»، وصندوق كامكو الاستثماري «أفضل صندوق أسهم في الكويت لفترة خمس سنوات»، فيما حصل صندوق كامكو المأمون على جائزة «أفضل صندوق أسهم في الكويت لفترة عشر سنوات».

وتعليقاً على هذه الجوائز، صرَّح صلاح الوهيب، رئيس تنفيذي أول لاستثمارات الأسهم والدخل الثابت في «كامكو إنفست»: «فخورون بهذا التقدير، الذي يسلط الضوء على الأداء المستمر للصناديق الثلاثة، بناءً على فلسفتنا الاستثمارية الدؤوبة. تم تحقيق هذه النتائج، من خلال وضع مصالح عملائنا في صلب أسلوبنا في إدارة الأصول، والسعي المستمر لتقديم منتجات وخدمات مبتكرة وعالية الجودة».

وأضاف: «تفوقت الصناديق الثلاثة على أداء مؤشرات القياس خلال الفترات المذكورة، حيث حقق صندوق كامكو لمؤشر السوق الأول 74.2 في المئة لفترة الثلاث سنوات (أداء مؤشر القياس 69.2 في المئة)، وحقق صندوق كامكو الاستثماري 52.9 في المئة لفترة الخمس سنوات (أداء مؤشر القياس 33.6 في المئة)، فيما حقق صندوق كامكو المأمون 100.4 في المئة لفترة العشر سنوات (أداء مؤشر القياس 5.8 في المئة)».

وقال روبرت جينكينز، رئيس قسم البحوث في «ليبر ريفينيتيف»: «تُكرم جوائز ريفينيتيف ليبر للصناديق الاستثمارية الإدارة الاستثنائية للاستثمار. ففي عام استثنائي مليء بتقلبات وتغيرات دراماتيكية في الاقتصاد والمناخ والثقافات البيئية والسياسية على مستوى العالم، أصبح من الضروري على المستثمر اليوم وأكثر من أي وقت مضى التأكد من إيداع استثماراته بيد محترفين موهوبين وذوي خبرة. (ليبر) تقدِّر المديرين الاستثنائيين وفرق إدارة الصناديق الاستثمارية الذين يمكنهم اجتياز هذه التغيرات بنجاح وتحقيق عوائد عالية».

وأضاف جينكينز: «تهنئ (ريفينيتف) الفائزين بجوائز (ليبر) للصناديق الاستثمارية لعام 2020، لما حققوه من أداء مميز لمستثمريهم، ونتمنى لـ(كامكو إنفست) مزيدا من النجاحات». وهنأ الوهيب فريق إدارة الأصول، الذي «أثمرت جهوده وعمله الدؤوب في النتائج الإيجابية في معظم صناديقنا، والتي فاق أداؤها أداء مؤشرات القياس».

جدير بالذكر، أن «ريفينيتف» تُعد من أكبر مزودي بيانات الأسواق المالية والبنية التحتية في العالم، وتخدم أكثر من 40.000 مؤسسة منتشرة في نحو 190 دولة. وتوفر البيانات والبحوث ومنصات التداول ومنصات البيانات والتقنيات المفتوحة التي تربط مجتمع الأسواق المالي العالمي المزدهر لتسهيل عمليات التداول والاستثمار وإدارة الثروات والالتزام الرقابي وإدارة بيانات الأسواق والمخاطر ومكافحة الجرائم المالية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا