الرشيدي: مخاطبة اتحاد الفيفا لتغيير موعد فترة القيد الأولى فقط

دسمان نيوز – أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة نائب رئيس لجنة المسابقات سالم الرشيدي، أن الحال يبقى على ما هو عليه بشأن استئناف الموسم الحالي في مطلع سبتمبر المقبل، وفقا لاجتماع مجلس إدارة الاتحاد الأخير، الذي حدد خلاله موعد الاستئناف، وتكليف لجنة المسابقات دراسة جميع الاحتمالات، بعد اتضاح الصورة التي مازالت غامضة فيما يخص فيروس كورونا.

كل الاحتمالات واردة

وقال الرشيدي في تصريح لـ”الجريدة”: “ستكون كل الاحتمالات متاحة أمام مجلس إدارة الاتحاد، بالتنسيق مع السُّلطات الصحية، بشأن الموسم الجاري، في حال استمرار فيروس كورونا، سواء بالتأجيل مجددا أو إسقاط البطولات، وأعتقد أن الحديث عن هذه الاحتمالات أمر سابق لأوانه، خصوصا أن المتبقي على سبتمبر أكثر من أربعة شهور”.

وأبدى الرشيدي تعجبه مما تردد أخيرا بشأن تطبيق دوري الدمج في الموسم المقبل، مشددا على أن ذلك لا يمت للحقيقة بصلة، سواء من قريب أو بعيد.

مخاطبة «الفيفا»

ولفت إلى أن استمرار الفيروس، لا سمح الله، فترة طويلة، سيدفع اتحاد الكرة إلى مخاطبة الاتحادين الدولي (FIFA) والآسيوي لكرة القدم، لإجراء تغيير على موعد قيد فترة الانتقالات الصيفية المقبلة المقرر لها سلفا من 1 يوليو حتى 15 أغسطس المقبل، وهو أمر ستتبعه جميع الاتحادات الأهلية، خصوصا أن الجميع، وليس الاتحاد الكويتي فقط، أمام ظرف استثنائي.

استمرار المحترفين والمعارين

وشدد على أن استمرار المحترفين واللاعبين المعارين مع الأندية، للمشاركة مع أنديتهم في استئناف الموسم الجاري، أمر ليس للاتحاد علاقة به، بل تحكمه العقود المبرمة بين الأندية واللاعبين فقط.

ووجَّه الرشيدي الشكر إلى سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة على التعامل مع فيروس كورونا، من خلال الإجراءات الاحترازية التي لاقت إشادة الجميع، مؤكدا أن مجلس إدارة الاتحاد يضع إمكانياته ومقره تحت تصرف الحكومة والجهات المعنيَّة لمواجهة “كورونا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا