الأرصاد : طقس مائل للحرارة

دسمان نيوز – توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي ان يكون الطقس خلال الأيام المقبلة مائلا للحرارة مع رياح نشطة على فترات يرافقها تكاثر كميات من السحب المنخفضة والمتوسطة وفرصة لأمطار متفرقة.

وقال القراوي اليوم الخميس إن الفترة الحالية تعد فترة انتقالية وتتميز بتقلبات حادة وسريعة في الأحوال الجوية إذ تشير آخر خرائط الطقس إلى تأثر البلاد خلال اليوم وحتى صباح غد بامتداد منخفض جوي على سطح الأرض مصحوب بكتلة هوائية حارة ورطبة تزامنا مع منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

وأضاف أن ذلك يؤدي إلى تكاثر كميات من السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لأمطار متفرقة مصحوبة بنشاط للرياح على فترات والتي قد تزيد سرعتها على 50 كيلومترا في الساعة تؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية إلى أكثر من 6 أقدام.

وأوضح أن طقس نهار اليوم الخميس مائل للحرارة والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار في وقت لاحق وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و37 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاع الموج ما بين 2 و6 أقدام.

وذكر أن طقس الليلة معتدل والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 21 و24 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاع الموج ما ببن 2 و6 أقدام.

وأفاد بأن حالة الطقس نهار يوم غد الجمعة مائل للحرارة والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و35 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و 37 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل المو ج وارتفاع الموج مابين 2 و5 أقدام.

وتوقع أن يكون الطقس ليل غد معتدلا وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة مابين 8 و30 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 21 و24 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج مابين 1 و4 أقدام.

وقال إن حالة الطقس نهار السبت المقبل حار وغائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 25 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 40 و43 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج وارتفاع الموج ما بين 3 و7 أقدام.

وأشار إلى ان طقس ليل السبت سيكون معتدلا وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 25 و55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 24 و27 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا