اتحاد التطبيقي : ناقشنا الحربي في استكمال الفصل الثاني بأغسطس وزيادة المكافأة إلى 300 دينار

دسمان نيوز – كشف رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ضاري العليان، عن مناقشة وفد الاتحاد بعض القضايا والصعوبات التي تواجه طلبة الهيئة مع وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، أمس الأول، أبرزها استكمال الطلبة للفصل الدراسي الثاني 2020-2019 مدة 6 أسابيع، حيث تكون من بداية اغسطس إلى منتصف سبتمبر المقبل.

وقال العليان في تصريح صحافي لـ”الجريدة”، “طالبنا الوزير الحربي بضرورة طرح فصل استثنائي يكون بديلا عن الفصل الصيفي، على ان يبدأ في شهر اكتوبر ويستمر حتى نوفمبر، بينما يبدأ الفصل الدراسي الأول 2020-2021 في ديسمبر المقبل”.

وأشار العليان إلى مناقشة مشاكل الشّعب المغلقة وسبل حلها، وتوفير المقررات الدراسية اللازمة للطلبة، لتفادي وقوعهم تحت طائلة استنفاد مدة البقاء الذي يؤدي إلى فصلهم من الدراسة.

كما طالب بضرورة تخريج طلبة السنة النهائية بكليتي العلوم الصحية والتمريض، وكذلك معهد التمريض، واعتبارهم أتموا الفصل الدراسي الثاني، نظرا للحاجة إليهم في الظروف الراهنة لمواجهة كورونا، فضلا عن المطالبة بضرورة تفعيل خاصية الانتظار لتسجيل المقررات عبر موقع الهيئة.

ولفت إلى ضرورة استمرار الطالب المفصول لانخفاض المعدل في دراسته على نفقته الخاصة، وفقاً لما جاء في قانون الجامعات الحكومية الجديد.

زيادة المكافأة

وأفاد العليان بأن زيادة المكافأة الطلابية من 200 إلى 300 دينار اصبحت مطلبا طلابيا، لتمكنهم من مواجهة غلاء الأسعار، والتخفيف عن كاهل الاسر الكويتية، مطالبا أيضا بالسماح للطلبة المستجدين التقديم للحصول على المكافأة عبر الموقع الالكتروني.

وأشار إلى ضرورة تغيير النظام في نتائج تقديرات الطلبة عبر معاملة الحاصل على FA أو HM نفس الطالب الحاصل على تقدير F، وعرض هذا المطلب على اللجان المختصة به لإقراره.

ولفت الى ضرورة الغاء شرط نسبة الثانوية 70 في المئة من شروط التحويل الى كلية التربية الأساسية، رغم ان الطالب يحقق الشروط المطلوبة منه، فعلى سبيل مثل منها الحصول على 3 نقاط، واجتياز عدد من الوحدات المطلوبة للتحويل، فلماذا يوضع شرط نسبة الثانوية في التحويل؟!

وطالب العليان بضرورة رفع الحد الأقصى للتسجيل في الفصل الصيفي الى 9 وحدات دراسية، كما كان معمولا في السابق، حتى لا يتأخر تخريج الطلبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا