الرئيسية خارجيات طائرة مراقبة أمريكية تحلق فوق شبه الجزيرة الكورية

طائرة مراقبة أمريكية تحلق فوق شبه الجزيرة الكورية

دسمان نيوز – حلقت طائرة جوية أمريكية فوق كوريا الجنوبية – فى أحدث حلقة من سلسلة من الرحلات “شبه اليومية ” لمراقبة كوريا الشمالية ، وسط التكهنات المنتشرة حول الحالة الصحية للزعيم كيم جونج أون، وذكرت وكالة أنباء “يونهاب ” الكورية الجنوبية ، نقلا عن موقع “إيركرافت سبوت” المعني برصد وتتبع حركة الطيران ، اليوم الأربعاء، إنه رصد طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز “آر سي-13 دبليو ريفيت جوينت” تحلق فوق العاصمة الكورية الجنوبية ( سول ) وإقليم “كيونج كي” المحيط بها، دون تحديد وقت محدد للرصد.

وأضاف الموقع ، أنه رصد هذا النوع من الطائرات آخر مرة أمس الأول الاثنين، وأعقبته عمليات مراقبة لطائرات من طراز “إي-8 سي” تابعة للقوات الجوية و”بي-3 سي” التابعة للبحرية الأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة قد سمحت بالكشف عن عدة أنواع من طائرات المراقبة في كوريا الجنوبية خلال الأشهر الماضية ، حيث تحركت (بيونج يانج) لتعزيز قدراتها الدفاعية ، وسط توقف محادثات نزع السلاح النووي مع (واشنطن) .

وتصدرت صحة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون ، عناوين الصحف ووسائل الإعلام ، لغيابه عن حدث سنوي يمثل عطلة وطنية ، وكان الزعيم “كيم” قد ظهر “علنًا ” في الحادي عشر من أبريل الجاري عندما ترأس اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال “الحاكم” .

ومن جانبها ، نفت  سول التكهنات حول صحة الزعيم الكوري الشمالي ، مشيرة إلى أنها لم ترصد علامات غير عادية في الشطر الشمالي.

ويقول الخبراء ، إن نشر الولايات المتحدة لطائرتها الاستطلاعية يعد جزءًا من عملياتها المعتادة، ولكن ربما سمحت برؤية بعضها “عمدًا” لإرسال رسالة ضغط إلى الشمال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا