الاتحاد الآسيوى: سيناريوهات جديدة لاستكمال دورى الأبطال فى أغسطس

دسمان نيوز – أكد داتو ويندرسون جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنه يتم دراسة جميع السيناريوهات المحتملة لاستئناف دورى الأبطال في نسخته الحالية 2020، في حال استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

قال ويندرسون فى تصريحات نشرتها صحيفة “الرياضية” السعودية، أن الاتحاد الآسيوى يدعم كافة الخيارات المتاحة التي تضمن إكمال دوري أبطال آسيا، مشددا على أنه يتم التخطيط لجميع السيناريوهات المحتملة في حال استمرار فيروس كورونا إلى ما بعد أغسطس المقبل.

أضاف الأمين العام للاتحاد الآسيوي “الأقرب أن يتم استئناف دوري أبطال آسيا في أغسطس المقبل بنظام البطولات المجمعة، ولدينا طلب من دولة في غرب آسيا، لا أستطيع الإفصاح عن اسمها الآن، لاستضافة مباريات المجموعات الأربع”.

وواصل ويندرسون تصريحاته قائلا “سنواصل المشاركة والتشاور مع جميع أصحاب المصلحة لاستكشاف كافة الخيارات الممكنة من أجل إكمال موسم 2020، مع وضع سلامة اللاعبين والمشاركين في مقدمة اهتماماتنا”.

ورد ويندرسون على إمكانية إلغاء بعد الاتحادات الوطنية في قارة آسيا للمسابقات المحلية بسبب كورونا، قائلا “آسيا قارة كبيرة، وظروف كل بلد تختلف عن الآخر، لذا ندع هذه المسألة للاتحادات، وأصحاب المصالح، والحكومة المحلية لاتخاذ القرارات المناسبة”.

وكان الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، قرر مؤخرا استمرار تأجيل جميع المباريات والمسابقات المقررة فى شهرى مايو ويونيو المقبليين، وذلك حتى إشعار آخر بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ذكر الاتحاد الأسيوى فى البيان الذى نشره عبر موقعه الرسمى، أن هذا القرار جاء فى ضوء استمرار اعتماد الإجراءات الوقائية وقيود السفر التى وضعتها العديد من الحكومات بعد انتشار الوباء الذى اجتاح مختلف دول العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا