أمانة الأوقاف : الانتهاء من إيداع المساعدات المالية في حسابات الطلبة المشمولين في مشروع رعاية طالب العلم

دسمان نيوز – أعلنت “أمانة الأوقاف”، “الانتهاء من إيداع المساعدات المالية في حسابات الطلبة المشمولين في مشروع رعاية طالب العلم، الذي يضم 150 طالب وطالبة”.

في إطار الجهود المبذولة من كافة قطاعات الدولة لدعم الاجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا، وضمن مبادراتها الوطنية لدعم هذه الجهود انطلاقاً من مسؤولياتها الوطنية في الشراكة المجتمعية، نفذت الأمانة العامة للأوقاف مشروع رعاية طالب العلم لدعم الطلبة والدارسين داخل الكويت وخارجها لهذا العام.

من جانبه، أكد الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة منصور الصقعبي، “حرص الأمانة على تنفيذ مشروع رعاية طالب العلم قبل موعده هذا العام، إذ قامت بصرف المساعدات للطلبة المستحقين في هذا المشروع والذي يضم أكثر من 150 طالب وطالبة بمختلف المراحل الجامعية ترعاهم الأمانة، وتصرف لهم سنوياً أكثر من 200 ألف دينار”.

وأشار إلى “انتهاء عمليات الايداع الفعلي في حسابات الطلبة المشمولين بهذا المشروع، لمساعدتهم على تجاوز هذه الازمة إن شاء الله”، موضحا ان “مشروع رعاية طالب العلم يضم شريحتين ترعاهم الأمانة هما طلبة التعليم الأساسي الابتدائي والمتوسط والثانوي ويضم الأسر غير القادرين على تحمل نفقات أبنائهم الدراسية في هذه المراحل، إذ تقدم الأمانة لهذه الشريحة سنوياً ما يفوق الربع مليون دينار، بواسطة الجمعيات الخيرية الكويتية لسداد الرسوم الدراسية للطلبة داخل الكويت”.

وأضاف، “أما الشريحة الثانية فهي شريحة الطلاب الجامعيين التي انجزت بفضل الله ضمن مشروع رعاية طالب العلم سواء داخل الكويت أو خارجها وتشمل الطلبة غير القادرين على تحمل المصاريف الدراسية الذين ترعاهم الأمانة ماديا حتى حصولهم على الشهادة الجامعية، ويحظى هذا المشروع بأهمية كبيرة داخل دولة الكويت، إذ تعلن الأمانة عنه سنويا وتفتح باب التسجيل بمقرها في الدسمة بشهري فبراير ومارس ومن ثم تقوم بدارسة الحالات وتقديم المساعدات لمن تنطبق عليهم الشروط في شهر مايو”.

وقال، “نظرا للأزمة الراهنة والأحداث التي تمر بها الكويت والعالم فقد حرصت الأمانة على الانتهاء من المشروع في الوقت الحالي”، مثمنا “جهود وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي، في تسخير كافة الامكانيات لإيصال وتقديم مساهمات الأمانة العامة للأوقاف المجتمعية بالشكل الذي رآه الجميع من خلال مبادرات الأمانة ومساهماتها خلال الأزمة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا