الكويت: استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني 9 أغسطس

دسمان نيوز – اعتمد مجلس جامعة الكويت في اجتماعه صباح اليوم الثلاثاء برئاسة مدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د. فايز الظفيري التعديلات المقترحة للتقويم الدراسي للجامعة بعد العطلة الدراسية التي أقرها مجلس الوزراء بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

تواريخ العام الدراسي

وأفاد المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت، أمين عام الجامعة د. مثنى الرفاعي أن مجلس الجامعة قد اعتمد التعديلات المقترحة على التقويم الدراسي للعام الجامعي 2020/2019، على أن تستأنف الدراسة لاستكمال الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 9 أغسطس 2020، على أن ينتهي في أكتوبر المقبل.

كما حدد المجلس، بداية الفصل الصيفي الاستثنائي في 11 أكتوبر المقبل ونهايته مع آخر اختبار نهائي في 17 نوفمبر المقبل.

وعن الفصل الدراسي الأول للعام 2021/2020، حدد المجلس بدايته بتاريخ 26 ديسمبر المقبل وينتهي في 17 مارس 2021 واعلان الدرجات النهائية في 21 مارس من العام المقبل.

وسيبدأ الفصل الدراسي الثاني في 2 أبريل 2021 وينتهي في 13 يوليو 2021، على أن يكون الفصل الدراسي الصيفي في 1 أغسطس 2021 وينتهي في 21 سبتمبر 2021.

كما تم اعتماد مقترح التقويم الدراسي للعام الجامعي 2021/2020 لجميع كليات الجامعة وكلية الحقوق وكليات مركز العلوم الطبية.

قواعد القبول

وأضاف الرفاعي أنه تمت الموافقة على مقترح عمادة القبول والتسجيل في شأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل في جامعة الكويت للعام الجامعي 2021/2020.

وذكر الرفاعي أن مجلس الجامعة تابع خطة الانتقال والتشغيل المرحلي لمدينة صباح السالم الجامعية، حيث تم تكليف اللجنة العليا لمتابعة الانتقال لمدينة صباح السالم الجامعية بالتعديل على المرحلة الثالثة من خطة الانتقال والتشغيل المرحلي للمدينة الجامعية وذلك في ضوء ما يقدم إليها من تقارير من البرنامج الإنشائي، مشيراً إلى أنه تم التأكيد على الاستمرار في التدريس بالمختبرات والورش العملية الخاصة بكليتي العلوم، والهندسة والبترول في المواقع الحالية لحين تجهيز المختبرات في مدينة صباح السالم الجامعية.

وأشار الرفاعي إلى أن مجلس الجامعة قد وافق على اقتراح بعض الكليات بترقية 38 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك من مختلف الكليات، 19 من الكليات الإنسانية والاجتماعية و19 من الكليات العملية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا