«الطيران المدني»: المرحلة الثانية لإعادة المواطنين تنطلق بعد غد وتستمر 3 أيام

دسمان نيوز – تواصل أمس الجسر الجوي الكويتي لإعادة المواطنين من الخارج لليوم الثاني على التوالي, ضمن خطة العودة الشاملة لهم، في ضوء تفشي «كورونا».

ونقلت الرحلات، التي بلغ عددها أمس 22، نحو 3500 مواطن من بعض دول الخليج، بالإضافة الى رحلتين من القاهرة ولندن, ضمن المرحلة الأولى التي تختتم اليوم.

وقال رئيس «الطيران المدني» الشيخ سلمان الحمود، إن المرحلة الأولى لعودة المواطنين من الخارج تجري بنجاح، بفضل تكاتف الجهود الحكومية والجهات العاملة في مطار الكويت الدولي.

وأعلن الحمود، في تصريح صحافي، أمس، أن المرحلة الثانية من خطة عودة المواطنين من الخارج ستنطلق بعد غد الخميس وتستمر 3 أيام حتى السبت المقبل، وتشمل 23 وجهة هي: عمان، والدار البيضاء، ونواكشوط، واسطنبول، وفيينا، والإسكندرية، والقاهرة، ونيويورك، وبروكسل، ولندن، وباريس، ومانيلا، وبانكوك، ودكار، وتونس، ومالطا، وبيروت، وتبليسي، وباكو، ومومباي، ودلهي، وسراييفو، وامستردام.

وأوضح أنه تم وضع بروتوكول واضح للخطوات التنظيمية ينظم مسؤوليات الجهات الحكومية، وشركات الطيران، وشركات الخدمات الأرضية، كل في مجاله، يتضمن الإجراءات التي سيتم تطبيقها منذ انطلاق المواطنين من المحطات الخارجية، مروراً بصعود الطائرة وأثناء الرحلة حتى وصول مطار الكويت الدولي، ودخول مراكز الفحص، لتطبيق إجراءات وزارة الصحة والانتقال الى صالة الجوازات والجمارك ومناطق تسلم الأمتعة، وانتهاء بالخروج من المطار، سواء إلى الحجر المنزلي أو الحجر المؤسسي أو إلى المستشفى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا