أندية الدورى الإنجليزى تتأهب لاستئناف التدريبات فى ظل أزمة كورونا

دسمان نيوز – تكثف أندية الدورى الإنجليزى استعداداتها لاستقبال لاعبيها بأمان، حال الحصول على الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات خلال الأيام المقبلة.

وأشارت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية إلى أن مسئولى أندية الدورى الإنجليزى، يستكشفون خياراتهم إذا طُلب منهم إبقاء لاعبيهم فى الحجر الصحى لحمايتهم من فيروس كورونا، مع مناقشة الأفكار المحتملة بما فى ذلك استخدام المرافق الموجودة في أماكن التدريب الخاصة بهم، أو تثبيت أماكن إقامة مؤقتة أو حجز فنادق بأكملها لاستخدامها.

وأضافت الصحيفة أن هناك عددا من أندية الدورى الإنجليزى على رأسها مانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام يملكون ملاعب تدريب خاصة ومرافق مُجهزة لبقاء اللاعبين داخلها.

ثم ألمحت الصحيفة إلى مواصفات مقر مانشستر سيتي في أكاديمية كرة القدم، حيث يحتوى الطابق الثالث على غرفاً نوم أربع نجوم محجوزه للاعبيهم.

وقد تطلب بعض الأندية مرافق مؤقتة، أو لتثبيتها بالإضافة إلى ترتيبات النوم الحالية للاعبين، في حين أن خيار الفندق سيكون أكثر ملائمة للآخرين.

ولم يصدر أى قرار حكومي بموعد استئناف بطولة الدورى الإنجليزى، بعد توقفها بسبب فيروس كورونا منذ 13 مارس الماضى.

من جانب آخر قال تونى بلوم مالك برايتون آند هوف ألبيون لوسائل إعلام بريطانية، إنه من غير المرجح هبوط أى فريق من الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم فى حال عدم إقامة المزيد من المباريات بسبب فيروس كورونا، والتقت أندية الدورى الممتاز يوم الجمعة، لمناقشة الخيارات المحتملة لاستكمال الدورى، لكن كل هذه الاقتراحات ستبقى افتراضية بعدما قررت الحكومة البريطانية تمديد إجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا لمدة ثلاثة أسابيع أخرى.

وقبل تسع جولات على النهاية، يتقدم برايتون بفارق نقطتين على منطقة الهبوط بينما توقفت المسابقة منذ 13 مارس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا