مصادر تربوية : لا مكافآت للعاملين في أزمة «كورونا»

دسمان نيوز – كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» أن وزارة التربية لم تخصص مكافآت للعاملين خلال العطلة في الفترة الاستثنائية الحالية «أزمة كورونا» التي تمر بها البلاد، مشيرة إلى أن من يتم الاتصال به والتحاقه بالعمل بشكل مؤقت يعتبر واجبا وطنيا.

وبينت المصادر أن هناك موظفين في بعض القطاعات في الوزارة تم استدعاؤهم للعمل لإنجاز بعض المعاملات التي لا تتحمل التأجيل، ناهيك عن دوام القيادات التربوية سواء كانت العليا منها أو الوسطى، مشيرة إلى أن تلك الفترة هي حالة طارئة وعلى الجميع التعاون بما فيه مصلحة الوطن والمواطن والمقيم.

وعلى صعيد متصل وتأكيدا لما نشرته «الأنباء» في عدد سابق، قامت وزارة التربية بصرف مكافآت العاملين في كنترول الاختبارات للفترة الدراسية الأولى، حيث أودعت الوزارة في حسابات المستحقين المبالغ المحددة لكل منهم والتي رصدت لها ميزانية تقارب المليوني دينار.

هذا، وتستمر جهود وزارة التربية المتواصلة للانتهاء من تصوير الحلقات العلمية وفق الجدول الزمني للانتهاء من جميع الحلقات خلال فترة قصيرة وتوفيرها على المنصة التعليمية استعدادا للتعليم عن بعد.

بدورها، قالت الموجه الفني العام لمادة الاجتماعيات إيمان السويحل إن المادة العلمية للمرحلة الثانوية تضم 7 مواد دراسية للتسجيل، حيث تتضمن مواد قضايا البيئة والفلسفة وتاريخ العالم الحديث والمعاصر للصف الثاني عشر، ويشمل الصف الحادي عشر مواد الجغرافيا والاقتصاد وعلم النفس والاجتماع والتاريخ الإسلامي.

أما بالنسبة للصف العاشر، تشمل هذه المرحلة مادة تاريخ الكويت.

كما أشارت السويحل الى ان التوجيه العام للاجتماعيات قد تم الانتهاء من تسجيل جميع حلقات مادة الفلسفة وعلى وشك الانتهاء من تسجيل حلقات مادة قضايا البيئة، حيث سيتم اليوم العمل على مادة تاريخ العالم الحديث والمعاصر إلى ان ينتهي غدا.

وعن حلقات تسجيل الصف الحادي عشر، ذكرت السويحل أنه سيبدأ العمل غدا على مواد الجغرافيا والتاريخ الإسلامي وعلم النفس والاجتماع، متمنية ان ينتهي التوجيه من تسجيل جميع حلقات مادة الاجتماعيات للمرحلة الثانوية في نهاية الأسبوع المقبل، وتقدمت السويحل بالشكر والتقدير لموجهي الاجتماعيات ورؤساء الأقسام على جهودهم في ظل الظروف الراهنة المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

من جهتها، أكدت الموجه الفني العام للعلوم منى الأنصاري ان التوجيه العام للعلوم قد تم الانتهاء من تسجيل حلقات الصف الثاني عشر لمادة الأحياء، وجار العمل على مادتي الكيمياء والفيزياء للصف الثاني عشر، موضحة انه يتم الانتهاء من التسجيل غدا مع استمرارية تصوير جميع المواد للصفين العاشر والحادي عشر لمواد الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا، مقدمة شكرها وامتنانها لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي ولإدارة التقنيات التربوية وقطاع المناهج بوزارة التربية على هذه اللفتة الجميلة بتجهيز الاستديوهات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا