سعد العتيبي : رحلات العودة في مواعيدها

دسمان نيوز – نفذت السلطات الحكومية، أمس، إطلاق اكبر جسر جوي لعملية عودة المواطنين العالقين في الخارج، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد، تضمنت طلبة وسياحا ومرضى، شمل اليوم الأول منها وصول 3970 مواطناً عبر 28 رحلة جوية من دول الخليج على متن الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة.

وقال المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني، م. سعد العتيبي، إن مطار الكويت الدولي بدأ أمس بعودة المواطنين من الخارج بوصول أول رحلة من مدينة دبي على متن الخطوط الجوية الكويتية، مبينا أن إجراءات عودة المواطنين شهدت إجراءات سلسة في استقبال الركاب بعد إدخالهم بمراكز الفحص المعزولة التابعة لوزارة الصحة.

وقال العتيبي لـ «الجريدة»، أمس، على هامش استقبال الفوج الأول للمواطنين بمطار الكويت الدولي، إن الإدارة العامة للطيران المدني نجحت بالتنسيق مع الجهات الأخرى في وصول الرحلات الأولى الى البلاد في مواعيدها دون تأخير، مضيفا: «نأمل استمرار الرحلات في مواعيدها بشكل منظم، ووفق الجدول المعدّ، ووفقاً للخطوات المرصودة لإعادة آخر مواطن من جميع دول العالم».

ولفت إلى أن رحلات استقبال المواطنين تستمر اليوم وغدا من دول مجلس التعاون الخليجي، مبينا أن اليوم (أمس) وصلت 35 رحلة تضم 3970 مواطناً، على أن يتم غداً (اليوم) استقبال 3980 مواطناً عبر 25 رحلة جوية.

أماكن الفحص

وعن طبيعة إجراءات استقبال المواطنين، قال إن استقبال الركاب كان في اماكن فحص معزولة عبر بروتوكول متفق عليه، بالتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية لتطبيق الإجراءات الاحترازية على جميع الركاب القادمين من الخارج.

وتابع: «التمسنا راحة كبيرة من المواطنين القادمين من الخارج خلال الساعات الأولى للرحلات القادمة بعد وصولهم على دفعات، مروراً بمراكز الفحص المتفرقة، ثم خروجهم الى منطقة الجوازات، ثم تسلّم أمتعتهم الشخصية، والتي انتهت جميعاً بنجاح».

ووجّه العتيبي رسالة لجميع المواطنين القادمين من الخارج بضرورة اتباع التعليمات الصحية، والالتزام بالحجر المنزلي أو الحجر المؤسسي لسلامة الجميع وسلامة الوطن، آملاً أن تتحق كل معايير الشفاء والصحة الكاملة، لتعود الكويت الى طبيعتها بأسرع وقت ممكن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا