بالأسماء.. المسلسلات الخليجية على الفضائيات في رمضان

دسمان نيوز – فريق العمل : من تأليف محمد أنور، ومن إخراج مناف عبدال، ويشارك في البطولة كل من النجوم سعد الفرج ومحمد المنصور وجاسم النبهان والقديرة هيفاء عادل، إضافة الى الفنانين خالد أمين وبثينة الرئيسي وحسين المهدي وعبدالله بهمن والنجمة الإماراتية المتميزة فاطمة الحوسني وحصة النبهان وسعوده ومنى حسين ومشاري المجيبل.

القصة : المسلسل يذهب إلى منطقة وفترة زمنية ثريّة بالأحداث، حيث مرحلة الأربعينيات من تاريخ الكويت والمنطقة والعلاقات التجارية والاجتماعية التي جمعت بين الكويت والهند، ويناقش قضايا تطرحها الدراما الخليجية للمرة الأولى.

تلفزيون الكويت ,وقناة أبوظبي

أم هارون :

فريق العمل : من تأليف محمد وعلي شمس، ومن إخراج محمد العدل، وبطولة الفنانين حياة الفهد، ومحمد جابر، وأحمد الجسمي، وفخرية خميس، وسعاد علي، وأمل محمد، وعبدالمحسن النمر، وإلهام علي، وآلاء شاكر، وفاطمة الصفي، وفؤاد علي، ومحمد العلوي، وروان مهدي، وآلاء الهندي، ونواف نجم، وفرح الصراف.

القصة : تدور أحداثه حول عائلة يهودية تعيش في الكويت، حيث يركز العمل على فكرة الاختلافات الدينية وأثرها على العادات المجتمعية.

محطة mbc

شغف :

فريق العمل : من تأليف علاء حمزة، ومن إخراج محمد القفاص، ويشارك في بطولته إلى جانب هدى حسين: سليمان الياسين، وحسين المنصور، وزهرة عرفات، وعبدالله بوشهري، وعبدالله الطراروة، وريم ارحمة، وسلوى الجراش، وهدى حمدان، وأوس الشطي، وناصر كرماني.

القصة : تتعرض دانة لحادث يتسبب في منعها من ممارسة الرسم، إلى أن تلتقي بـ فيصل، حيث يتحوّل إعجابها بريشته إلى إعجاب بشخصه متجاهلةً فارق السن بينهما.

قناة mbc دراما , وسما دبي

جنة هلي :

فريق العمل : من تأليف نوف المضف، ومن إخراج منير الزعبي، ويشارك في البطولة كل من الفنانين سعاد عبدالله، وإبراهيم الحربي، وانتصار الشراح، ونور، ولمياء طارق، وهند البلوشي، وشيماء علي، وملاك، وحسين المهدي، وأحمد الفرج، وشهد ياسين، ومشاري المجيبل، ومحمد رمضان، وميثم بدر، وغيرهم.

القصة : دراما اجتماعية معاصرة تتقاطع خلالها العديد من الخطوط حول مصائر ابطالها.

تلفزيون الكويت ,وقناة أبوظبي ,وقناة osn

في ذاكرة الظل :

فريق العمل : من تأليف مريم نصير، ومن إخراج محمد كاظم، ويشارك في البطولة نخبة من الفنانين منهم داود حسين، وعبير الجندي، وأحمد إيراج، ويعقوب عبدالله، وروان مهدي، ومحمد صفر.

القصة : يتحرر الفنان داود حسين في هذا المسلسل من عباءة الكوميديا، حيث يدخل حيز الشر بوجه مختلف عليه، من خلال شخصية رجل يواجه واقعا قاسيا ما يجعله أكثر قسوة في التعامل مع من حوله.

تلفزيون الكويت

الكون في كفة :

فريق العمل : من تأليف علي الدوحان، ويخرجه سائد الهواري، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين بينهم إلهام الفضالة، وعبدالله بهمن، ومحمود بوشهري، وعبدالله الطليحي، ومرام البلوشي، وطيف، ونخبة من الفنانين الشباب.

القصة : العمل اجتماعي ويطرح قصصاً تشبه كل بيت في عالمنا العربي، شخصياته مزيجٌ متنوّع من كل ما يحيط بنا من شخوص. وعندما يطرق الحب الباب، نشهد تحوّلاً في الشخصية القاسية، وإذا بالإنسانة المتكبرة والمتسلطة تتغير وتتجه إلى الرومانسية والبحث عن الاستقرار.

MBC دراما

هيا وبناتها :

فريق العمل : من تأليف محمد دنان الربيعان، وإخراج خالد راضي الفضلي، ومن بطولة صمود، وباسمة حمادة، وريم أرحمة، ومشاري البلام، وآخرين.

القصة : تدور احداث المسلسل حول امرأة طيّبة ومكافحة يقسو عليها الزمن، فتجد نفسها متورطة بقضية أخلاقية تجعلها عرضة لنبذ المجتمع وتبرّؤ اخوتها منها، فهل ترضخ وتستسلم أم تجد طريقاً آخراً للمواجهة؟

MBC دراما ,وتلفزيون الكويت

آل ديسمبر:

فريق العمل : من تأليف بندر طلال السعيد، ومن إخراج نعمان حسين، ويشارك في بطولته الفنانون طارق العلي، وجمال الردهان، ومرام، وميس كمر، ومحمد الفيلكاوي، ومحمد الصراف، وهبة العبسي، وهيام الحسن، ويوسف المطر، وبجاد محمد، وجاسم البلوشي، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف.

القصة : تقع أحداث المسلسل في حلقات متصلة- منفصلة لعائلتين بدويتين، بينهما صلة قرابة، تتحدر أصولهما من روسيا، وتحتوي كل حلقة على حدث معين، ويكون في كل واحدة ضيف شرف تدور حوله أحداث القصة.

تلفزيون الكويت ,روتانا خليجية

رحى الأيام :

فريق العمل : من تأليف مشاري العميري، ويخرجه حمد النوري، بينما يشارك في بطولة المسلسل نخبة من نجوم الدراما المحلية منهم جاسم النبهان، ومريم الغامدي، ونور، ومشاري البلام، وشيلاء سبت، وماجد مطرب، وعبدالعزيز السكيرين، وعبدالرحمن الصالحي، وأحمد بن حسين، ومحمد الحملي، وعبدالله الخضر، وأحمد العونان، ومحمد الصيرفي، وطارق النفيسي، وعبدالعزيز مندني، وخالد الثويني، وياسة، ورابعة اليوسف، وعبدالإمام عبدالله.

القصة : يتناول العمل أربع حقب زمنية من تاريخ الخليج قبل 4 قرون، وصولاً إلى الستينيات، من خلال شخصيات وقصص واقعية لها تأثير مباشر على مجرى التاريخ في المنطقة.

تلفزيون الكويت ,قناة المجلس

كأن شيئاً لم يكن :

فريق العمل : من تأليف سحاب، وإخراج حسين الحليبي، ويشارك في بطولته مجموعة مميزة من الفنانين منهم زهرة عرفات، وفهد العبدالمحسن، وهبة الدري، وخالد الشاعر، ونور الشيخ، ومحمد صفر.

القصة : تدور الأحداث في إطار اجتماعي درامي بين حقبتين زمنيتين بالتوازي، فترة نهاية التسعينيات والوقت الراهن، حيث السيدة الثرية ليلى، التي تمر بظروف صعبة، تجعلها تصاب بحالة نفسية صعبة، تجعلها في مفترق الطرق.

قناة atv

مانيكان :

فريق العمل : من تأليف مريم نصير وإخراج هيا عبدالسلام، وبطولة مجموعة مميزة من الفنانين بينهم أسمهان توفيق وهيا عبدالسلام وفؤاد علي وهبة الدري ومحمد العلوي وفهد باسم وفاطمة الطباخ وأحمد العوضي، والعديد من الأسماء المميزة.

القصة : يطرح المسلسل بشكل كوميدي الصراع الأزلي بين المرأة والرجل وعدم الانسجام والتفاهم بينهما.

قناة أبوظبي

رتوتلي :

فريق العمل : من تأليف وإخراج عبدالله السلمان، ويشارك في بطولته الفنانون عبدالرحمن العقل، وأحمد العونان، وخالد العجيرب، وأحمد الفرج، ومحمد عاشور، ومي التميمي، وأنوار المنصور، ورانيا شهاب.

القصة : يسلط المسلسل الذي يخرجه عبدالله السلمان الضوء على قضايا عدّة منها تفشي فيروس كورونا المستجد في الكويت وكل أنحاء العالم، والتحديات والصعاب والمعالجات المترتبة على ذلك.

تلفزيون الكويت

درويشيات :

فريق العمل : من تأليف يوسف المانع، ومن إخراج عيسى ذياب، ويشارك في بطولته الفنانون عبد الناصر درويش وميس كمر وأحمد الفرج ومبارك المانع وسلطان الفرج وخالد المظفر وبشار الجزاف وحصة النبهان وإيمان جمال.

القصة : مسلسل كوميدي ذو طابع تراثي بحلقات منفصلة متصلة، يحكي قصة مجموعة من الأصدقاء كبيرهم درويش من خلال مجموعة من المغامرات الكوميدية.

تلفزيون الكويت وأبوظبي

كسرة ظهر :

فريق العمل : من تأليف عبدالله أسعد، ومن إخراج أحمد يعقوب المقلة، ويشارك في بطولته كل من عبدالله السدحان وهنادي الكندري ومحمد العجيمي وأحمد العونان وأميرة محمد ومحمد الحداد وشيلاء سبت وأحمد العوضي وعلي الحسيني.

القصة : نتابع كيف تواجه الشخصيات الرئيسية قرارات مصيرية يتوجب عليها أن تتخذها، ونتابع من خلال مجريات العمل كيف تواجه هذه الشخصيات مصيرها الجديد.

قناة الإمارات

رقم الحظ 7 :

فريق العمل : من تأليف مريم نصير، ومن إخراج مصطفى رشيد، ويشارك في بطولته مجموعة مميزة من الفنانين منهم هيا عبدالسلام وفؤاد علي وميثم بدر وفيصل بوغازي ونوف السلطان.

القصة : تدور الأحداث حول منيرة السيدة القوية والمسيطرة على كل شيء، لكنها فى نفس الوقت طيبة ومحبوبة، رغم أسلوبها المستفز.

تلفزيون دبي

مخرج 7 :

فريق العمل : من تأليف خلف الحربي، والمخرج أوس الشرقي، وبطولة الفنان السعودي ناصر القصبي، بمشاركة حبيب الحبيب وراشد الشمراني وريماس منصور وأسيل عمران وإلهام علي.

القصة : تدور الأحداث حول شخصية دوخي (ناصر القصبي)، وهو أب وموظف حكومي من الطبقة الوسطى، يمضي وقته بين عمله في تسلم شكاوى العملاء بمؤسسة حكومية، وبين بيته وعائلته. يضيء العمل على التحولات التي شهدها المجتمع السعودي في السنوات الأخيرة، وانعكاساتها على العلاقات الاجتماعية والعائلية بشكل عام، وما يحمله ذلك من تحديات تواجه عائلة دوخي بشكل خاص، بموازاة المشكلات التي تواجهه في عمله من شكاوى العملاء وأوامر مديرته الصارمة، ومدى قدرته على مواكبة التكنولوجيا.

MBC1

مليار ريال :

فريق العمل : من تأليف محمد الكندري، ومن إخراج أسد فولدكار، ويشارك في بطولته الفنانون هيا الشعيبي وعبد المجيد الرهيدي وعلي الحميدي وعبدالمحسن الشمري ونيرمين محسن.

القصة : يدور في إطار كوميدي لايت، حيث يعرض مجموعة من المشاكل الاجتماعية، وفي كل حلقة يقدم الحل.

Sbc

سينمائيات :

فريق العمل : من تأليف عبدالعزيز المسلم، ومن إخراج نواف سالم الشمري، ويشارك في بطولته الفنانون عبد العزيز المسلم وانتصار الشراح ومشاري البلام وهيا الشعيبي وإبراهيم الشيخلي ومحمد الحملي وعبدالله الخضر وناصر البلوشي وعبدالله الحمادي وطلال الفرحان وسعيد السعدون ومحمد مدني.

القصة : حلقاته مقتبسة من أفلام السينما العالمية، ولكن بمحتوى كويتي وخليجي، وتم تصوير هذه الحلقات بنظام 4K.

تلفزيون الكويت

من الحرملك :

فريق العمل : من تأليف آمنة الغنيم، ومن إخراج خالد جمال، وبطولة جاسم النبهان، ونور، وباسمة حمادة، وعبدالمحسن القفاص، وعبدالله التركماني، وعبير أحمد، ونور الغندور، وغدير السبتي، وخالد البريكي.

القصة : يتناول المسلسل قضايا المرأة ومطالبتها بالمزيد من الحقوق، في قالب اجتماعي.

تلفزيون الكويت

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا