الدنمارك : 9 وفيات و142 حالة جديدة بكورونا

دسمان نيوز – أعلنت السلطات الدنماركية أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد ازداد بمقدار 142 حالة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية، لترتفع الحصيلة العامة من الإصابات إلى 7384 حالة.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أفاد المعهد الحكومي الدنماركي لمواجهة الأمراض المعدية، اليوم الأحد، بأن 9 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا تم تسجيلها خلال الفترة نفسها، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات 355 حالة، وأن 319 مصابا يتلقون العلاج حاليا في مستشفيات البلاد، بينهم 84 في وحدات العناية المركزة.

وأضاف المعهد أن 91 ألف شخص خضعوا لفحص فيروس كورونا المستجد منذ بدء انتشاره في أراضي الدنمارك، حيث تعيش الدنمارك، منذ يوم الأربعاء الماضي، ما يعرف بالمرحلة الأولى من “إعادة افتتاح البلاد”، مع استئناف عمل عدد من رياض الأطفال والمدارس، وذلك بعد إجراءات صحية صارمة فرضتها السلطات للحد من انتشار العدوى.

وفى وقت سابق ارتفع عدد المصابين بوباء فيروس كورونا في الدانمارك اليوم الجمعة، إلى 7073، بعد تسجيل 194 حالة إصابة جديدة اليوم، فيما قال رئيس المجلس الوطني للصحة سورين بوسترن: يقول لقد حققنا نجاحا كبيرا في تغيير منحى المرض في الدنمارك.

وعاد عدد من التلاميذ في الدنمارك إلى مدارسهم يوم الأربعاء الماضى بعد غياب دام شهرا كاملا، بسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المحلية لمواجهة وباء كورونا، وأعيد فتح دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس الابتدائية في نصف المقاطعات الدنماركية وفي 35% من المدارس بكوبنهاجن، وذلك وفقا لتقرير عرضته قناة فرانس 24.

ويفترض أن تفتح كل المدارس أبوابها في 20 أبريل الجاري، فيما لا تزال الحانات والمطاعم ومراكز التسوق والنوادي الليلية مغلقة، كما تحظر التجمعات لأكثر من 10 أشخاص.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا