التربية : صرف رواتب العطلة في حال إنهاء الدراسة

دسمان نيوز – بحث وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. سعود الحربي مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة، عددا من المواضيع الأكاديمية التي تهم الطلبة.

وقال الوزير الحربي إن “اللقاء كان مثمرا، وينم عن وعي الطلاب والطالبات في القضايا التربوية والتعليمية”، مشيدا بإحساسهم بالمسؤولية، من خلال مشاركتهم بدعم التوجه الحكومي والشعبي، ومساهماتهم في العمل التطوعي، و”هذا ما نفخر فيه بشبابنا وأبنائنا”. وبيَّن أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى عدد من القضايا، وخاصة ما يتعلق بمستقبل الطلبة.

وأكد أن “المسؤولين بالجامعة حريصون جدا على مستقبل الطلبة، وندرس جميع الخيارات التي تضمن مستقبلهم، حتى يكونوا مواطنين فاعلين”، مشددا على أن صحة الطلبة وسلامتهم قبل كل شيء، مطمئنا إياهم بأن المسؤولين يعملون على مدار الساعة لوضع الرؤى، مؤكدا أنها “أزمة وستمر، ونفرح بتخرجهم”.

من جهته، شدد الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت على ضرورة الإسراع في صياغة واعتماد نظام التعليم عن بُعد، وضمان عدم الإضرار بمصلحة الطلاب والطالبات عند تطبيقه.

رواتب العطلة

في مجال آخر قالت مصادر تربوية ان الادارة المالية جاهزة لصرف رواتب العطلة للمعلمين ومن في حكمهم في حال تقرر انهاء الدراسة.

وكشفت مصادر تربوية لـ “الجريدة” ان قطاع المالية بالتربية يجهز لصرف رواتب العاملين من الهيئات التعليمية والادارية بالمدارس للاشهر الـ 4 المقبلة وذلك في حال صدور قرار بإنهاء العام الدراسي والتوجيه بصرف رواتب العطلة.

وقالت المصادر ان القطاع المالي بالتربية لديه الميزانية اللازمة لصرف الرواتب بيد ان عملية صرف رواتب اشهر العطلة مرتبطة اولا بصدور قرار انهاء العام الدراسي اضافة الى صدور اوامر بالصرف وموافقة الجهات الرقابية، لافتة الى ان الادارة المالية بالتربية لديها القدرة على تنفيذ اجراءات الصرف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا