التربية: الانتهاء من «المنصة الإلكترونية» بزمن قياسي

دسمان نيوز – تسابق وزارة التربية والتعليم العالي الزمن لتدشين المنصة التعليمية الالكترونية في مطلع يونيو المقبل، لاتاحة الفرصة للطلبة في مواصلة تعليمهم عن بعد حفاظا على سلامتهم من فيروس «كورونا».

وفي هذا الاطار قام وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي امس بجولة تفقدية على الاستديوهات الخاصة بعملية تسجيل المواد التعليمية التي تنفذها الوزارة حاليا، في ظل حرص على الانتهاء منها خلال فترة زمنية قياسية ضمن هذه المرحلة الاستثنائية.

وأكد مدير إدارة التقنيات التربوية بالوزارة د. عباس مراد، في بيان صحافي، أن الإدارة والتلفزيون التعليمي شرعا يسجلان المواد العلمية بالتعاون مع التواجيه الفنية، بحيث يتم تسجيلها حسب الأولوية، ابتداء من الصف الـ12 إلى المرحلة الابتدائية وفق خطة زمنية محددة.

وأشار مراد إلى أن الانطلاقة بدأت باستديوهين ثم زادت وتيرة التسجيل حتى الوصول إلى 12 استوديو، بالتعاون مع مؤسسات الدولة، وعلى رأسها مؤسسة التقدم العلمي.

من جهته، أشاد المنسق العام في القنوات التربوية والموجه الفني لمادة الجغرافيا حمد البحوه، وفق البيان، بالجهود المستمرة في انجاح تسجيل الحلقات التعليمية، لافتا الى أنه تم إصدار تصاريح دخول للاستوديوهات، ووضع علامات إرشادية للموجهين والمعلمين العاملين في تسجيل المواد.

وأوضح البحوه أنه تم توفير جميع الاشتراطات الصحية من خلال تعقيم معدات التصوير وأماكن التصوير كلها، مع تنظيم عملية الدخول للأستوديوهات على فترتين، كما تم توزيع تلك الاستوديوهات على التواجيه الفنية، حسب عدد المواد التي سيتم تسجيلها، وتسليم الخطة الزمنية للتسجيل.

مبادرات وطنية

وفي مبادرات تطوعية وطنية يواصل معلمون ومعلمات تسجيل حلقات دروس تعليمية لمنصة التعليم الالكتروني، مؤكدين أن تطوعهم في المنصة كنوع من العرفان ورد الجميل لهذا البلد الطيب وخدمة لابنائنا الطلبة.

«الجريدة» رصدت الجهود المبذولة في عمليات تسجيل الدروس في استديوهات «التربية» والتي تم تجهيزها بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وفي السياق، قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة الطلابية الناطق باسم التربية فيصل المقصيد، ان الوزارة اخذت على عاتقها تجهيز الاستوديوهات بالتعاون مع مؤسسة التقدم العلمي من اجل سرعة انجاز الاعمال الخاصة بتسجيل دروس المنصة التعليمية الالكترونية والتي من المقرر ان تنطلق مطلع يونيو المقبل.

وأشار الى ان ادارة للتقنيات التربوية وفرت مصورين وأعدت الاستوديوهات وهناك جهود جبارة لقطاع المناهج في توفير المحتوى التعليمي اضافة الى جهود قطاع التعليم العام والتواجيه الفنية لخدمة المادة العلمية والاشراف على عمليات تسجيل الدروس ومراجعتها.

ذوو الكفاءة

من جانبها قالت الموجهة العامة لمادة العلوم منى الانصاري، ان التوجيه رشح افضل المعلمين والمعلمات من ذوي الكفاءة والخبرة في المواد العلمية للقيام بعمل تسجيل الدروس لخدمة ابنائنا الطلبة لمواصلة تعليمهم، مؤكدة ان تشغيل المنصة ليس فقط لوقت هذه الجائحة وانما ستتم الاستفادة منها بشكل مستمر للسنوات المقبلة.

بدوره، قال موجه الرياضيات مفيد عبدالرزاق، انه يعمل على اعداد وتجهيز مواد الرياضيات لمختلف الصفوف حيث يتم تجهيز الدروس ومراجعتها ليتمكن المعلم من شرحها بطريقة سلسة اثناء التسجيل حتى تكون متاحة للطلاب في منازلهم من خلال المنصة التعليمية، لافتا الى ان هذا العمل يأتي كنوع من العرفان ورد الجميل لهذا البلد الطيب وخدمة لابنائنا الطلبة.

من جهتها، قالت رئيسة قسم الانكليزي نجلاء الشريعان، انها تطوعت للعمل في هذا العمل من اجل ابناء وبنات الكويت ولعدم ضياع فرصة التعليم عليهم موضحة انها تقوم بإعداد المادة العلمية لتقوم المعلمة المسؤولة بتسجيل المادة وانجاز العمل وفق روح الفريق.

وذكرت انها كانت ضمن فريق القناة التعليمية لعدة سنوات مما جعلها مؤهلة لاعداد مواد العمل وتجهيزها والمشاركة في تسجيل حلقات دروس الانكليزية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا