وقفة احتجاجية لعمال شركة «ليماك» لعدم تسلمهم مستحقاتهم المالية

دسمان نيوز – نفذ عمال شركة «ليماك» التركية المنفذة لمشروع المطار الجديد وقفة احتجاجية لعدم تسلمهم مستحقاتهم المالية منذ فترة، فضلاً عن عدم حصولهم على اجازات.

ووفقاً للعمال، فإنه تم وقف العمل بالمشروع جراء انتشار فيروس «كورونا»، مؤكدين أن الشركة لا تمنحهم حقوقهم، إضافة إلى عدم توفير وجبات غذائية لهم، موضحين أن العديد من زملائهم مرضى وبحاجة للذهاب إلى المستشفى غير أن الشركة لا تقدم لهم الرعاية الصحية، في ظل عدم وجود أموالاً لديهم يستطيعون من خلالها توفير العلاج.

وقال العمال، إن «المرافق العامة وغرف المعيشة غاية في السوء، حيث يقطن بالغرفة الواحدة 6 أشخاص، ويتم نقلنا في حافلات تضم أكثر من 40 عاملاً»، لافتين إلى أن هناك قرابة 700 عامل يأكون سوياً وفي نفس القاعدة، بما يخالف تعليمات السلطات الصحية في البلاد، غير أن الشركة لا تهتم بكل هذه الأشياء أو تحرص على سلامتنا.

وذكر العاملين، أن الشركة أجبرتنا على توقيع عقود باللغة العربية لا نعلم ماهو المكتوب فيها، موضحين أنه كل ثلاث سنوات يذهب العامل اجازة مرتين إلى بلده، «غير أننا فوجئنا بأنه مسجل ذهابنا لأكثر من 8 مرات من خلال أوراق تدعي ذلك، ويقوموا بخصم مبالغ من العمال نظير ذلك».

وأضاف العمال أنه «في عقد العمل يحق لنا الحصول على اجازة كل ستة شهور لكن الحقيقة لا يعطوننا اجازات ولا رواتب».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا