لندن: نضغط على الحكومة لإلزام المواطنين بالكمامات فى الشوارع

دسمان نيوز – أكد صادق خان، عمدة لندن، أنه يقوم بالضغط على الأجهزة الحكومية لإرشاد السكان في لندن إلى ارتداء أقنعة الوجه لمنع نقل العدوى بين المارة في الشوارع، وغرد صادق خان عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “أقوم بالضغط على الحكومة لإرشاد الناس إلى ارتداء أغطية الوجه غير الطبية عندما يكون من الصعب الحفاظ على مسافة آمنة من الآخرين ، مثل وسائل النقل العام. يجب علينا أن نفعل كل ما يلزم لمعالجة COVID19“.

Captureعمدة لندن عبر تويتر

وكان قد طالب صادق خان، عمدة لندن، جميع الذين يجوبون الشوارع ويتحركون فى الأماكن العامة أن يرتدوا أقنعة الوجه لمنع عدوى فيروس كورونا المستجد، قائلا: “تنصح الحكومات ورؤساء البلديات فى جميع أنحاء العالم الأشخاص بارتداء أغطية الوجه غير الطبية فى الأماكن العامة للمساعدة فى منع انتشار COVID19 إلى الآخرين.. أعتقد أنه حان الوقت لفعلنا الشىء نفسه”.

وتابع: “لن تكون هذه أقنعة طبية – فالأقنعة الطبية يجب حجزها للعاملين فى مجال الصحة والرعاية الذين هم فى أمس الحاجة إليها – لكن الأوشحة أو أغطية الوجه القابلة لإعادة الاستخدام للحد من خطر انتشار الفيروس.. إنه وقت العمل”.

وفى وقت سابق، قال صادق خان عمدة لندن، إن الشرطة يمكن أن تستخدم سلطات الطوارئ لفرض القواعد المتعلقة بالمسافة الاجتماعية وتقليل الانتشار الإضافى لفيروس كورونا، وسط مخاوف بشأن رسائل مختلطة من الحكومة المركزية بشأن هذه القضية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا