سعود الخالدي : 850 ألف دينار عوائد لتلفزيون الكويت من الإعلانات

دسمان نيوز – قال الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون بوزارة الإعلام سعود الخالدي، في تصريح خاص لـ«القبس» إن البرامج التي اشتراها التلفزيون ليست بها مبالغة، حيث إن الفارق بين برامج العام الماضي والعام الجاري نحو مليون دينار.

دعم الإنتاج المحلي

كشف سعود الخالدي أن تلفزيون الكويت يدعم الإنتاج المحلي، لخلق اقتصاد داخل الكويت في هذا المجال، حيث بدأت دول الخليج تحذو حذو الكويت في ذلك، موضحا أنه معروف للجميع أن التلفزيون يعرض البرامج كعرض أول قبل القنوات الأخرى الكويتية وغير الكويتية، وهذه ميزة له.

وأضاف أن تلفزيون الكويت يحصل في شهر رمضان على عوائد مالية من خلال الإعلانات، لا تقل عن 850 ألف دينار كويتي، وهو مردود مالي للدولة.

• برامج شهر رمضان

وأوضح الخالدي أن برامج شهر رمضان مختارة بدقة، بواسطة لجان متخصصة، بجانب استقطاب أكبر نجوم الكويت، مثل سعد الفرج، وسعاد عبدالله، وحياة الفهد، وجاسم النبهان، والفنان الكبير إبراهيم الحربي، وأسمهان توفيق، ومحمد المنصور، وداود حسين، وعبدالناصر درويش، ويشارك من السعودية الفنان عبدالله السدحان، ويعود برنامج الطهي للفنان سليمان القصار.

ولفت الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون بوزارة الإعلام، إلى أن البرامج لم يتم اعتمادها حتى الآن من جانب الجهات التعاقدية والرقابية، مؤكدا أن من أولويات التلفزيون الاهتمام بالبرامج الدينية والثقافية، بجانب التنوع والترفيه، لعدم إصابة المشاهد بالملل، حيث إن تعليمات الوزير محمد الجبري بأن يكون هناك تنوع بالبرامج وأفكار جديدة.

وأشار إلى أن تلفزيون الكويت يتعاقد سنويا مع شركات للمسابقات، ولكنه سينتج هذا العام برامج مسابقات جماهيرية، لكن تحت مظلة وتعليمات وقرارات مجلس الوزراء، وستكون من خلال الاتصالات، حيث سيكون جزء منها بين الفنانين، مع مراعاة التباعد الجسدي.

وشدد على أن مدفع الإفطار سيكون موجوداً هذا العام، لكن ستغيب عنه الجماهير، حرصا على سلامة المواطنين والمقيمين، مشدداً في الوقت نفسه على أن البرامج لن تؤثر على تغطيات أخبار فيروس كورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا