باسل الصباح : استعدادات صحية لاستقبال 4 آلاف كويتي اليوم… و 110 مواطنين يحتاجون إلى أسرّة طبية

دسمان نيوز – تفقد وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح يرافقه وكيل الوزارة د. مصطفى رضا، أمس، آخر الاستعدادات لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج.

وأكد الوزير الصباح، في تصريح صحافي على هامش زيارته التفقدية، على الجاهزية التامة للكوادر الطبية لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج بالتعاون والتنسيق مع مختلف جهات ووزارات الدولة ذات الصلة.

وشدد على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات والاشتراطات الصحية، معرباً عن ثقته بمستوى الوعى لدى المواطنين لتجاوز هذه المرحلة الراهنة، التي تستلزم التكاتف والالتزام بكامل المعايير والاشتراطات الصحية.

وأوضح أن الوزارة أكملت استعداداتها، وأن مختلف الإمكانات مسخّرة لخدمة المواطنين العائدين حرصاً على تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية سواء لمن سيخضعون للحجر الصحي المؤسسي أو المنزلي، مجدداً التأكيد على أن كل مخالف للاشتراطات ستكون أجهزة الدولة له بالمرصاد، فلا مجال لأي تهاون.

استعدادات «الصحة»

واستكملت وزارة الصحة استعداداتها لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج، والذي ينطلق اليوم باستقبال نحو 4 آلاف، قادمين على متن 28 رحلة جوية، من الرياض والدمام وأبوظبي ودبي والمنامة والدوحة ومسقط.

وقدرت مصادر صحية مطلعة أعداد المرضى الكويتيين الذين يحتاجون إلى أسرة طبية أو أجهزة دعم الحياة بـ110 مواطنين، أما المرضى الذين لا يحتاجون إلى سرير طبي أو أجهزة دعم الحياة ومرافقيهم والسياح والمهمات الرسمية فبلغ عددهم 10500، قادمين من أوروبا والولايات المتحدة ودول مجلس التعاون والدول العربية، من 19 حتى 21 أبريل الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن إجراءات الفحص والتعامل مع المواطنين العائدين ستشمل فحص الحرارة والفحص الطبي وفحص PCR في القاعات المخصصة لذلك بمطار الكويت الدولي، وإعداد كشوف للركاب القادمين من قبل الطيران المدني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا