الكاتبة هدى الشوا تستعد لتقديم الدورة الأولى لورشة كتابة أدب الطفل «تدريب عن بُعد»

دسمان نيوز – تستعد الكاتبة هدى الشوا لتقديم الدورة الأولى لورشة كتابة أدب الطفل «تدريب عن بُعد»، برعاية مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة.

ويُعد برنامج دبي الدولي للكتابة، الذي أُطلق في عام 2013، من أكثر الإسهامات الإبداعية في إثراء الحركة الفكرية والأدبية بدولة الإمارات وأنحاء العالم كافة. ويهدف البرنامج إلى تشجيع وتمكين المواهب الشابة ممن يمتلكون موهبة الكتابة في شتى مجالات المعرفة من العلوم والبحوث إلى الأدب والرواية والشعر، والوصول بهم إلى العالمية. وقد سبق أن أقيمت دورة القصة القصيرة في الكويت بإشراف الروائي طالب الرفاعي. أما دورة برنامج أدب الطفل، فتسعى إلى دعم وتمكين المواهب الشابة في الكويت (18- 30 سنة) على كتابة أدب الطفل، من خلال ورش تفاعلية تهدف إلى تحفيز طاقة الإبداع لدى المشاركين، ومساعدتهم على إنجاز مشاريعهم الإبداعية في مجال كتابة أدب الطفل. وستعقد الدورة الأولى من البرنامج لمدة أربعة أشهر من مايو إلى أغسطس.

المرحلة الراهنة

وصرَّحت الكاتبة الشوا، بأن تقديم الورشة عن طريق الوسائط الإلكترونية الرقمية والفضاء الإلكتروني يواكب ظروف المرحلة الراهنة، وهي فرصة لمشاركة المؤلفين الشباب في ورش تدريبية رقمية، من خلال علاقة تفاعلية لإنتاج أدب طفل متوائم مع طفل اليوم، مع التركيز على مستوى المنتج النهائي، سواء كان أدبا ورقيا أو رقميا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا