الطيران المدني : إجلاء المواطنين الكويتيين عبر مطار الكويت الدولي تسير بنجاح

دسمان نيوز – أكدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أن إجلاء المواطنين الكويتيين عبر مطار الكويت الدولي يسير بنجاح وسط استعدادات تامة لاستقبال هؤلاء العائدين من الخارج ضمن المرحلة الأولى الي بدأت اليوم الأحد وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل في ضوء تفشي فيروس كورونا (سارس كوف – 2) المسبب لمرض (كوفيد – 19) حول العالم.

وقال رئيس فريق الخطة التشغيلية لرحلات عودة المواطنين من الخارج سعد العتيبي على هامش استقبال المواطنين العائدين إن خطة عودة المواطنين من الخارج تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد إذ سيتم خلال هذه المرحلة تشغيل 75 رحلة من أصل 16 وجهة على مدار ثلاثة أيام.

وأضاف العتيبي أن عملية عودة المواطنين اليوم في مطار الكويت الدولي تسير بنجاح بفضل التعاون الكبير لكل من وزارات الخارجية والصحة والداخلية والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للاطفاء وشركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة وشركات الخدمات الأرضية.

وأوضح أن هذه المرحلة وهي الأولى من خمس مراحل تتضمن رحلات إلى الرياض وجدة والدمام وأبوظبي ودبي ومسقط والمنامة والدوحة والقاهرة والإسكندرية وعمان ولندن وإسطنبول وأنقرة وباريس وجنيف.

ولفت إلى أن رحلات شركة الخطوط الكويتية ستكون على مبنى (تي 4) في حين رحلات شركة الطيران الجزيرة وبقية الشركات الأخرى ستكون في مبنى (تي 1).

وذكر أنه تم تجهيز مواقع معزولة للفحص في مبنيي (تي 1) و(تي 4) بمطار الكويت الدولي مع اتباع كل إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية وفق اشتراطات ومتطلبات وزارة الصحة العامة مبينا أنه سيتم في هذه القاعات فحص كل القادمين من خارج البلاد من خلال الطاقم الطبي المخصص من وزارة الصحة.

وأكد العتيبي أن الإدارة منذ الإعلان عن انتشار مرض (كوفيد – 19) في الصين ديسمبر الماضي قامت بتفعيل خطة الطوارئ والاستعدادات وإنشاء لجنة عليا برئاسة رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح للمتابعة والتنسيق مع اللجنة.

وكان سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء قام يوم أمس بجولة تفقدية في مطار الكويت الدولي للاطلاع على استعدادات أجهزة الدولة لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج تنفيذا لأوامر حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه ورغبته السامية بعودة أبنائه إلى أرض الوطن.

وعبر سموه بعد جولته عن ارتياحه لما تلمسه من جهود كبيرة وعمل دؤوب من جميع الأجهزة الحكومية التي تعمل على خطة عودة المواطنين من الخارج.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا