إيران ترد على ترامب

دسمان نيوز – ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزير الخارجية الإيرانى، محمد جواد ظريف، أكد أن إيران ليست بحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي التي أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مؤخرا عن استعداده لتوريدها إلى إيران.

ووجه وزير الخارجية أفيرانى رسالة إلى دونالد ترامب، موضحا أن إيران ستقوم بتصدير أجهزة التنفس الصناعي بعد عدة أشهر، مستطردا: كل ما يجب أن تفعله هو وقف التدخلات في شؤون الدول الأخرى وخاصة في شؤون دولتي.. وصدقني، لا نقبل نصائح من قبل أي سياسي أمريكي“..

وفى وقت سابق أعرب الرئيس الأمريكي، في مؤتمر صحفي عقده أمس السبت، عن استعداد إدارته لإرسال دفعات من أجهزة التنفس الصناعي إلى إيران إذا كانت بحاجة لها كمساعدة في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وجرى هذا الإعلان في الوقت الذي تتعرض فيه إيران لعقوبات اقتصادية قاسية من قبل إدارة ترامب إضافة إلى ضغوط سياسية، وتتهم طهران الولايات المتحدة في هذا السياق بممارسة “الإرهاب الاقتصادي والطبي”، لاسيما أنها شددت إجراءاتها حتى في زمن جائحة فيروس كورونا، وتقول واشنطن إن عقوباتها لا تمنع إرسال مساعدات إنسانية وطبية إلى إيران وإنما تستهدف “النظام الفاسد” في البلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا