الرئيسية أهم الأخبار 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى أفغانستان

27 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى أفغانستان

دسمان نيوز – أعلنت وزارة الصحة الأفغانية، اليوم السبت، عن تسجيل 27 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الحالات الإيجابية إلى 933 حالة، وذكرت الوزارة – في بيان نقلته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية – أن السلطات اختبرت 308 أشخاص على مستوى الدولة خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ لتكتشف إصابة 27 حالة جديدة من ضمنها 12 حالة في العاصمة كابول.. مشيرة إلى تعافي 13 مريضا من ضمنهم 7 في العاصمة.

من جانب أخر سلمت الحكومة الهندية، 600 ألف قرص من عقاري الـ (هيدروكسيكلوركين) والـ (باراسيتامول) إلى أفغانستان في مسعى لمساعدة السلطات الأفغانية على معالجة المرضى بفيروس كورونا المستجد. 

وقال القائم بأعمال السفارة الأفغانية في نيودلهي طاهر قدري، في تغريدة على تويتر، اليوم /السبت/ “في سلسلة من الهبات أرسلت الهند 100 ألف قرص باراسيتامول و500 ألف قرص هيدروكسيكلوركين عبر شركة أريانا إيرلاينز اليوم .. هذا إلى جانب أول شحنة من القمح شحنتها الهند في وقت سابق لتعزيز أمن أفغانستان الغذائي .. خالص الشكر”. 

يأتي ذلك في وقت..ازداد فيه الطلب العالمي على عقار الهيدروكسيكلوركين المعالج للملاريا هلال الأسابيع القليلة الماضية بعد أن أظهرت بعض الدراسات أنه يعالج في تقليل الحمل الفيروسي في مرضى (كوفيد-19). 

وقررت حكومة أفغانستان، أمس الجمعة، تمديد العمل بحظر التجوال السارى فى العاصمة كابول، مع استثناء موظفى 30 مؤسسة حكومية وغير حكومية.

ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية عن طارق عريان المتحدث باسم وزارة الداخلية، قوله :”إن مجلس وزراء جمهورية أفغانستان قرر تمديد حظر التجوال فى كابول“.

وقال ” إن وزارة الداخلية الأفغانية أصدرت تعليمات لسكان كابول بوقف التحركات غير الضرورية داخل العاصمة وإلا سيواجهون تحقيقات صارمة من جانب قوات الشرطة“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا