وزارة الشؤون : متابعة يومية لأبناء «الحضانة» بالخارج

دسمان نيوز – قال الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية مسلم السبيعي إن “ثمة عدداً من أبناء الحضانة العائلية خارج البلاد حاليا بغرض الدراسة والسياحة”، موضحا أن الوزارة تتابعهم على مدار الساعة للاطمئنان عليهم وحثهم على الالتزام بتعليمات سفاراتنا في إيرلندا وماليزيا واميركا وتايلاند والإمارات، للوقاية من فيروس كورونا، ولحين عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وأكد السبيعي، في تصريح صحافي، أن جميع الأبناء في الخارج بخير، “وهناك تنسيقا متواصلا معهم لتوفير احتياجاتهم كافة لحين بدء خطة الاجلاء التي اطلقتها الحكومة وسيتم تدشينها الاحد.

الابناء المحتضنين

وبشأن الأبناء المحتضنين لدى الأسر بين السبيعي، أن هناك متابعة يومية لهم عن طريق قسم الحضانة العائلية الذي يوجه طاقاته كافة للاطمئنان على المحتضنين وتذليل المعوقات والصعوبات أمام الأسر المحتضنة.

وفيما يخص المخزون الغذائي لابناء الحضانة العائلية قال، إنه “تم توفير مخزون غذائي متكامل لجميع نزلاء الدور الإيوائية يكفي مدة ٣ أشهر، وجار العمل على رفعه ليكفي ٦ أشهر بالتنسيق مع مسؤولي الوزارة”.

ومن جانبه، أكد مدير إدارة الحضانة العائلية في الوزارة د. جاسم الكندري، حرص جميع الموظفين على توفير وتلبية احتياجات أبناء الوزارة، مشددا على أهمية الجهود المبذولة من العاملين لمكافحة انتشار الفيروس المستجد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا