عقار تجريبي ساهم في تعافي مرضى كورونا بشكل سريع

دسمان نيوز – تقترب شركة «Gilead Sciences» الأميركية من علاج كورونا باستخدام دواء «Remdesivir»، بعدما أكدت النتائج الأولية تعافى مرضى Covid-19 الذين يحصلون على الدواء بسرعة، مع عودة معظمهم إلى منازلهم في غضون أيام ، حسبما ذكر موقع سي إن إن، نقلاً عن شبكة «STAT News» أمس بعد أن حصلت على مقطع فيديو لمحادثة حول التجربة.

ونقلت «STAT» عن الطبيبة التي قادت التجربة د. كاثلين مولان، أخصائية الأمراض المعدية في جامعة شيكاغو التي تقود التجربة السريرية، قولها إن المرضى الذين شاركوا في تجربة سريرية للدواء لديهم جميعًا أعراضًا تنفسية وحمى شديدة، لكنهم تمكنوا من مغادرة المستشفى بعد أقل من أسبوع من العلاج.

وتابعت «إن أفضل الأخبار هي أن معظم مرضانا قد خرجوا بالفعل، وهو أمر رائع. لقد كان لدينا مريضان فقط يموتان».

وقالت الشركة في بيان لشبكة CNN: «نتفهم الحاجة الملحة لعلاج COVID-19 وما ينجم عن ذلك من اهتمام بالبيانات المتعلقة بمضادات الأدوية المضادة للفيروسات».

وأضافت: «يجب تحليل مجمل البيانات من أجل استخلاص أي استنتاجات من التجربة، ففي حين أنها مشجعة، لا توفر القوة الإحصائية اللازمة لتحديد سلامة وفعالية ملف remdesivir كعلاج لـ Covid-19. في شهر فبراير، قالت منظمة الصحة العالمية أن remdesivir أظهر إمكانات ضد Covid-19.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا